عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

صدر بالرائد الرسمي: اقتطاع يوم عمل خلال شهر أفريل لفائدة ميزانية الدولة (التفاصيل)

صدر اليوم الأربعاء،بالرائد الرسمي مرسوم يتعلق باقتطاع يوم عمل بعنوان شهر أفريل 2020 لفائدة ميزانية الدولة.

و ينصّ المرسوم على :

الفصل الأوّل:

تُحدث مساهمة ظرفية استثنائية بعنوان سنة 2020 لفائدة ميزانية الدولة .ويخضع لهذه المساهمة اﻷشخاص الطبيعيون من اﻷجراء وأصحاب الجرايات ذوي الجنسية التونسية.

الفصل الثاني:

تحدد المساهمة الظرفية بما يساوي مرتب أو أجر أو جراية يوم عمل تقتطع بعنوان شهر أفريل 2020 وتدفع للخزينة حسب نفس الطرق واﻵجال المتبعة في مادة الخصم من المورد.

ويستثنى من هذه المساهمة اﻷجراء وأصحاب الجرايات الذين ﻻ يتجاوز دخلهم السنوي الصافي 5000 دينار بعد الطرح المحدد بـ10% بالنسبة إلى اﻷجراء دون أن يفوق 2.000 دينار سنويا وبـ25% بالنسبة إلى أصحاب الجرايات وكذلك التخفيضات بعنوان الحالة واﻷعباء العائلية المنصوص عليها بالفصل مجلة الضريبة على دخل اﻷشخاص الطبيعيين والضريبة على الشركات دون سواها وكذلك أجراء مؤسسات القطاع الخاص الذين تشملهم أحكام المرسوم عدد 4 لسنة 2020 المؤرخ في 14 أفريل 2020.

الفصل الثالث:

يؤخذ بعين اﻻعتبار لتحديد الدخل السنوي الصافي أو الجراية السنوية الصافية التي تحتسب على أساسها المساهمة المذكورة الطرح المحدد بــ10% بالنسبة إلى الأجراء دون أن يفوق 2.000 دينار سنويا وبـ25% بالنسبة إلى أصحاب الجرايات وكذلك التخفيضات بعنوان الحالة واﻷعباء العائلية من مجلة الضريبة على دخل اﻷشخاص الطبيعيين والضريبة على الشركات دون سواها.

الفصل الرابع:

ﻻ يمكن طرح المساهمة الظرفية من أساس الضريبة على دخل اﻷشخاص الطبيعيين.

وتتم مراقبة هذه المساهمة ومعاينة المخالفات والنزاعات المتعلقة بها كما هو الشأن بالنسبة إلى الضريبة على دخل اﻷشخاص الطبيعيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك