عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

فرقة الحرس الديواني بتطاوين تحبط عملية تهريب 149 بندقية صيد و 110 كلغ من الفضة

انعقدت صباح اليوم بمقر الإدارة العامة للديوانة ندوة صحفية حول نجاح فرقة الحرس الديواني بتطاوين ليلة أمس الأحد 1 مارس 2020 في إحباط عملية تهريب 149 بندقية صيد بقيمة 745 ألف دينار و 110 كلغ من الفضة بقيمة 880 ألف دينار.
و تتمثل تفاصيل العملية أنّه وفي إطار ترصّد شبكات تنشط في تهريب بنادق الصيد في القطاع الصحراوي بالجنوب الشرقي للبلاد التونسية، وعلى إثر العملية السابقة التي تمكّنت من إحباطها وحدات الحرس الديواني بتطاوين خلال مستهلّ هذه السنة والتي مكنت من حجز 19 بندقية صيد، توفرت معلومات حول اعتزام بعض المهربين تنظيم عملية تهريب لكمية هامة من بنادق الصيد عبر الحدود التونسية الليبية وللغرض تولت فرقة الحرس الديواني بتطاوين نصب كمين في حدود الساعة العاشرة ليلا بمنطقة بئر بوخروبة من معتمدية رمادة، تم رصد شاحنة قادمة من جهة رمادة الغربية تتطابق مع المواصفات الواردة في المعلومة وبالإشارة لها بالتوقف لم يمتثل سائقها وحاول تجاوز الدورية فتمّ سحب السلسلة المسمارية وإصابة العجلتين الأماميتين إلا أن الشاحنة واصلت طريقها فتمت مطاردتها وإطلاق أعيرة نارية في الهواء ثم في اتجاه العجلات الخلفية تعمد سائق الشاحنة إطفاء الأضواء وتوغل في المسالك الصحراوية إلا أن الدورية واصلت مطاردتها متّبعة الغبار الذي أثارته الإطارات الحديدية للشاحنة .
وبعد حوالي 5 كلم تم العثور على الشاحنة عالقة في الرمال بينما تحصن سائقها بالفرار تحت جنح الظلام وقد أمكن تحديد هويته وهو من كبار المهربين بجهة بن قردان. وعلى إثر إخضاع الشاحنة إلى التفتيش الدقيق تم اكتشاف كمية بنادق الصيد وكميات الفضة المذكورة .
تم بالتنسيق مع النيابة العمومية إصدار برقية تفتيش في شأنه وتحرير محضر حجز في الغرض في انتظار مواصلة الأبحاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك