عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

عبد الكريم الهاروني: عدم مشاركة قلب تونس في الحكومة ليس شرطا لمساندة النهضة حكومة الفخفاخ

أعلن عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شورى حركة النهضة اليوم الاربعاء 19 فيفري 2020 ان المجلس فوض رئيس الحركة والمكتب التنفيذي للحسم في موقف الحركة بالمشاركة في الحكومة من عدمها لافتا الى ان قرار المجلس المجتمع يوم امس هو تسجيل تطور في المفاوضات وتقدم في الاستجابة للطلبات التي قدمتها الحركة وتعهد ووعد من المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ بدمج قوى جديدة في حكومته للتوصل لتشكيل حكومة وحدة وطنية .

وقال الهاروني في ندوة صحفية ان لقاء الربع الساعة الاخير سيعقد بين رئيس الحركة راشد الغنوشي والفخفاخ وان هناك مؤشرات ايجابية لافتا الى ان القرار النهائي لم يتم اتخاذه بعد رافضا الكشف عن الاسماء الجديدة المقترحة مؤكدا ان الفخفاخ هو من سيعلن عن التركيبة الجديدة لحكومته .

وابرز ان النهضة تسعى لتشكيل حكومة الافضل في اطار الممكن يكون لها حزام سياسي واسعا بعيدا عن الاقصاء وتبادل الاتهامات وانها حريصة على الا تكون الحكومة القادمة حكومة أقلية.

وقال ان عدم مشاركة قلب تونس في الحكومة ليس شرطا لمساندة النهضة حكومة الفخفاخ كاشفا ان عرضا قدم لهذا الحزب للمشاركة في الحكومة عن طريق شخصيات قريبة منه وانه رفض ذلك معتبرا ان الرفض من حقه .وشدد الهاروني على وجود وساطات  تدفع تحو التوجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية بلا اقصاء لقطع الطريق على المغامرين  .

من جهة اخرى، ابرز الهاروني ان الحركة ملتزمة بـ” قرار رئيس الجمهورية واجتهاده في تاويل الدستور” وان النهضة تعتبر ” ان قيس سعيد هو المرجع خاصة في غياب المحكمة الدستورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك