الأخبار العالمية
أخر الأخبار

قوات الأمن الألمانية تحبط مخطط “إرهابي يميني متطرف” يستهدف المسلمين

اعتقلت قوات الأمن الألمانية 12 شخصًا ينتمون لتنظيم يميني متطرف كان يخطط لشن هجمات ضد السياسيين واللاجئين والمسلمين داخل ألمانيا، وتبين أن من بين المعتقلين شرطي سابق تم فصله من عمله، حسب ما أكده مراسل جريدة عليسة الإخبارية ببرلين.

وذكرت النيابة في بيانها أنه تم اعتقال 4 أشخاص بشبهة “تأسيس تنظيم إرهابي يميني متطرف” واعتقال 8 آخرين بشبهة “تقديم الدعم للتنظيم”.

كما أوضحت النيابة أن التحقيقات الجارية أكدت صحة الشبهات الموجهة للمواطنين الذين يحملون جميعا الجنسية الألمانية.

وتبين أن المشتبه بهم، الذين تم اعتقالهم في مقاطعات بادن فورتمبيرغ وبافاريا وساكسونيا السفلى وشمال الراين وستفاليا وراينلاند بفالز وساكسونيا أنهالت، أسسوا التنظيم الإرهابي في سبتمبر من عام 2019، ووجهت لهم تهمة زعزعة النظام في ألمانيا.

وفي نفس السياق، ذكر موقع (يورونيوز) أن التنظيم المشار إليه كان يهدف لخلق أجواء أشبه بحرب أهلية من خلال شن هجمات ضد السياسيين واللاجئين والمسلمين داخل ألمانيا مفيدا أن المشتبه بهم اجتمعوا عدة مرات لتنفيذ أنشطتهم، وأن المشتبه بهم ورنر س. تولى تنسيق هذه الاجتماعات وساعده في هذا الأمر المشتبه به طوني ي.

وأضاف الموقع أن المشتبه بهم كانوا يتواصلون مع بعضهم البعض عبر الإنترنت والاتصالات الهاتفية مشيرا إلى تعهد ثمانية أشخاص بتقديم الدعم المالي لهذا التنظيم وتزويده بالسلاح والمشاركة في الهجمات التي سينفذها.

هذا وامتثل المشتبه بهم الـ 12 أمام القضاء وسط مطالبات بسجنهم لفترات طويلة.

كما نفذت قوات الأمن الألمانية حملات تفتيش لمنازل 13 شخصا في ست مقاطعات للاشتباه في دعمهم هذا التنظيم.

0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق