عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار العالمية
أخر الأخبار

قوات الأمن الألمانية تحبط مخطط “إرهابي يميني متطرف” يستهدف المسلمين

اعتقلت قوات الأمن الألمانية 12 شخصًا ينتمون لتنظيم يميني متطرف كان يخطط لشن هجمات ضد السياسيين واللاجئين والمسلمين داخل ألمانيا، وتبين أن من بين المعتقلين شرطي سابق تم فصله من عمله، حسب ما أكده مراسل جريدة عليسة الإخبارية ببرلين.

وذكرت النيابة في بيانها أنه تم اعتقال 4 أشخاص بشبهة “تأسيس تنظيم إرهابي يميني متطرف” واعتقال 8 آخرين بشبهة “تقديم الدعم للتنظيم”.

كما أوضحت النيابة أن التحقيقات الجارية أكدت صحة الشبهات الموجهة للمواطنين الذين يحملون جميعا الجنسية الألمانية.

وتبين أن المشتبه بهم، الذين تم اعتقالهم في مقاطعات بادن فورتمبيرغ وبافاريا وساكسونيا السفلى وشمال الراين وستفاليا وراينلاند بفالز وساكسونيا أنهالت، أسسوا التنظيم الإرهابي في سبتمبر من عام 2019، ووجهت لهم تهمة زعزعة النظام في ألمانيا.

وفي نفس السياق، ذكر موقع (يورونيوز) أن التنظيم المشار إليه كان يهدف لخلق أجواء أشبه بحرب أهلية من خلال شن هجمات ضد السياسيين واللاجئين والمسلمين داخل ألمانيا مفيدا أن المشتبه بهم اجتمعوا عدة مرات لتنفيذ أنشطتهم، وأن المشتبه بهم ورنر س. تولى تنسيق هذه الاجتماعات وساعده في هذا الأمر المشتبه به طوني ي.

وأضاف الموقع أن المشتبه بهم كانوا يتواصلون مع بعضهم البعض عبر الإنترنت والاتصالات الهاتفية مشيرا إلى تعهد ثمانية أشخاص بتقديم الدعم المالي لهذا التنظيم وتزويده بالسلاح والمشاركة في الهجمات التي سينفذها.

هذا وامتثل المشتبه بهم الـ 12 أمام القضاء وسط مطالبات بسجنهم لفترات طويلة.

كما نفذت قوات الأمن الألمانية حملات تفتيش لمنازل 13 شخصا في ست مقاطعات للاشتباه في دعمهم هذا التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك