عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

إلياس الفخفاخ: ضرورة تحييد وزارتي الداخلية والعدل

توجّه رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، بمراسلة للأحزاب المشاركة معه في المشاورات، لتقديم الشخصيات التي ترى فيها القدرة على تولي خطة وزير وفق التصور العام الذي يقترحه لتوزيع المناصب الوزارية.

وحسب نص المراسلة، التي نشرها موقع ”بزنس نيوز”، فإنّ إلياس الفخفاخ دعا الأحزاب إلى ضرورة مراعاة التوازن بين الشخصيات المتحزبة والشخصيات السياسية المستقلة مع التأكيد على خروج وزارتي الدفاع و الخارجية من التفاوض حسب ما يقتضيه الدستور.

 وأشار رئيس الحكومة المكلّف، إلى أن وزارتي العدل و الداخلية المتبقيتين من وزارات السيادة من غير المستحسن تفضيل حزب على آخر و ترك الأمر لرئيس الحكومة في الاختيار بين الشخصيات السياسية المستقلة، مؤكّدا ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الحجم النيابي للأحزاب في توزيع المسؤوليات الوزارية.

 كما طالب الفخفاخ، الأحزاب المشاركة في المشاورات بمده بمقترحاتهم اليوم الأربعاء 5 فيفري 2020 على الساعة الرابعة بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك