صحة و جمال

صحة وجمال البشرة

إقرأ في هذا المقال

  • سيد نفسه من لا سيد له
  • نحن أحرار بمقدار ما يكون غيرنا أحرارا
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها

الاهتمام والحفاظ على صحة وجمال البشرة ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى اتباع عادات صحية وغذائية سليمة والابتعاد على كل ما يضر البشرة، حتى تظل البشرة بصحتها وحيويتها، لهذا سوف نوضح لكم بعض الطرق التي تساعد على اكتساب البشرة الجمال والصحة والشباب.

البشرة الصحية

جلد الإنسان بشكل عام يحتوي من عدة طبقات، كل هذه الطبقات تحمي الجسم من العوامل الخارجية والفيروسات والبكتيريا.

وحتى يتم الحفاظ على جميع طبقات الجلد، يجب الاهتمام بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جلد البشرة.

كما يجب الابتعاد تمامًا عن كل ما يؤذي البشرة مثل التدخين، شرب الكحول، التعرض لأشعة الشمس الضارة، عدم النوم لساعات كافية، غسل البشرة بالماء الساخن، وغير ذلك من العادات السلبية التي تؤثر على طبقات الجلد الخارجية من البشرة.

نصائح للحفاظ على صحة وجمال البشرة

لقد وفرنا لكم بعض النصائح التي تُساعد على صحه وجمال البشره وهي:

1- الحفاظ على ترطيب البشرة

يجب الحفاظ على الرطوبة في البشرة بشكل دائم سواء كانت بشرة جافة أو عادية أو دهنية، لأن جفاف البشرة هو السبب في تشقق البشرة وظهور الحبوب عليها.

يتم الحفاظ على ترطيب البشرة من خلال شرب مقدار كافي من الماء كل يوم فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، مع الاهتمام بوضع المرطّبات والكريمات للبشرة الجافة للحفاظ عليها من التشقّق.

2- تقشير البشرة

تحتاج البشرة من وقت إلى آخر إلى القيام بعملية تقشير للبشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على البشرة، لأن طبقة الجلد الخارجية المتراكمة على البشرة قد تُؤدي إلى عدم التخلص من السموم الموجودة في جلد البشرة مكونة البثور والحبوب.

3- الاهتمام بتغذية البشرة

تحتاج البشرة إلى فيتامين “ه” وفيتامين “أ” وفيتامين “ب” المركب والأوميجا 3 وغيرها من العناصر والفيتامينات التي تُغذي البشرة وتُكسبها الصحة والحيوية، لهذا يجب الحفاظ على إدخال هذه العناصر للبشرة سواء من خلال الأطعمة أو من خلال تناول المكملات الغذائية في حالة نقص أي من هذه العناصر في الأطعمة.

مشاكل تؤثر على صحة وجمال البشرة

تظهر بعض المشاكل لدى الكثير من السيدات التي تُؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على صحة وجمال البشرة ومنها:

  • اليرقان، واليرقان هو اصفرار لون جلد البشرة بحيث يبدو شاحبًا، قد يكون اليرقان بسبب مشاكل مرضية أو عدم الاهتمام بالتغذية المناسبة للبشرة.
  • الطفح الجلدي والحبوب، يُعد الطفح الجلدي أو الحبوب من المشاكل الشائعة التي تنتشر عند الكثير من الناس، وقد يكون هذا الطفح الجلدي بسبب أمراض جلدية أو عدم الاهتمام بقدر كافي بنظافة البشرة والتعامل معها بشكل صحيح.
  • الكلف، قد يظهر الكلف عند السيدات في فترة الحمل، أو بسبب تناول حبوب منع الحمل، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت.
  • الرؤوس السوداء، تُعد مشكلة الرؤوس السوداء من المشاكل الشائعة جدًا، والتي تظهر في الأنف وجوانب الأنف والذقن. وهي تنتج بسبب تراكم الدهون داخل الجلد وعدم التخلص منها.
  • حروق الشمس، تُعد حروق الشمس من المشاكل التي تظهر لمن يتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية وتحت الحمراء لفترة طويلة، لهذا يجب وضع كريم واقي ضد أشعة الشمس في حالة التعرض لحروق الشمس.

لبن الزبادي للعناية بصحة و جمال البشرة

ينصح خبراء التجميل بالاعتماد على لبن الزبادي للعناية بالبشرة، لأنه يحتوي على حامض اللبنيك والبوتاسيوم وفيتامين ب المركب والبروتينات.

ويكون ذلك من خلال إدخاله في الماسكات أو الوصفات الجمالية التي تُستخدم على البشرة مباشرة.

أو يُمكن الاستفادة من لبن الزبادي من خلال تناوله كل يوم قبل النوم مباشرة للاستفادة من فوائده المتعددة للبشرة وباقي الجسم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق