عـــــــاجـــــل
160 طن من الأكسجين السائل من السعودية لتونس حظر التجول لمجابهة تفشي كورونا التيار الديمقراطي يعلن رفضه للإستشارة الوطنية وخارطة الطريق تأبين الشهيدين النقيب البشير السعيداني والنقيب واثق نصر رئيسة الحكومة في زيارة لمستشفى عزيزة عثمانة تمتيع 1302 محكوما عليهم بالعفو الخاص إلغاء القطارات الإضافيّة ليلة رأس السّنة ابتداء من 01 جانفي : إعادة فتح المنصة الالكترونية الخاصة بالمنح الاستثنائية لفائدة المؤسسات السياحية حركة النهضة : اختطاف نور الدين البحيري إنهاء مهام والي تونس فتح تحقيق في وفاة الباجي قايد السبسي وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منوبة : حجز قرابة 47 ألف بيضة محتكرة رئيس الجمهورية يستقبل رئيسة الحكومة الشروط الجديدة للدخول للتراب التونسي مع انتشار متحور "أوميكرون" البيض متوفر في رمضان بأسعار مناسبة وزارة تكنولوجيات الاتصال تضع خدمة جديدة لتسهيل الحصول على جواز التلقيح مطالب بكشف هوية مخططي الاغتيالات في تونس بعد تصريحات قيس سعيد رئيسة الحكومة تستقبل وفدا عن هيئة المهندسين المعماريين رئيس الجمهورية يستقبل السيد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس الجمهورية يشرف على مهرجان توديع سرية التدخل السريع الرئيس قيس سعيد يوجه كلمة للشعب التّونسي زغوان : حادث مرور كاد أن يكون كارثي مسلح حاول اقتحام وزارة الداخلية رئيس الجمهورية يشرف على موكب إحياء الذكرى السادسة لاستشهاد أعوان الأمن الرئاسي الاتحاد العام للشغل يدعو إلى انتخابات مبكرة قيس سعيّد يؤكد على "وحدة الدولة" قرض وهبة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لتحسين أداء الستاغ ورقمنتها اتفاقية استثنائية مع قناة حنبعل لاستئناف البث تعيينات جديدة صلب وزارة الداخلية نحو تنظيم حملة للتطعيم ضد كورونا لفائدة المتخلفين عن الجرعة الثانية الحكم بسنة سجنا مع النفاذ العاجل في حق زهير مخلوف إجراءات جديدة للفحص الفني الانطلاق في تطعيم الأطفال من الفئة العمرية 12-15سنة تونس تتسلّم سيّارات إسعاف جديدة معلمة تونسية أمام القضاء بسبب ملاحظة "سيئ جدا ". نحو ارتفاع أسعار “الفريب” رفيق عبد السلام يصف تونس بالغبيّة سياسيا أريانة : انفجار بإحدى العمارات نتيجة لتسرب الغاز إصدار بطاقة جلب دولية في شأن منصف المرزوقي بنزرت : موسم قياسي في إنتاج الزيت والزيتون تفاصيل انفجار منزل ابن سينا الحرس الوطني : إحباط 10 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ عدد 158 نفرا تعمدوا الاستع... سليانة : انطلاق مشروع حقيبة حقوق النساء ضحايا العنف تحت شعار منيش وحدي قريبا: تعيين العقيد لطفي القلمامي على راس احدى التمثيليات الديبلوماسية بالخارج رئيس الحكومة هشام المشيشي يؤدي زيارة غير معلنة الى مقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة قيس سعيد في زيارة غير معلنة للمنطقة العسكرية العازلة ومشاركة قادة من الضباط في مأدبة افطار رئيس الحكومة يشرف على موكب الاحتفال بعيد الشغل القرارات الجديدة المعلن عنها للجنة العلمية لمجابهة كوفيد19 المشيشي : استبعاد امكانية الرجوع الى الحجر الصحي الشامل
صحة و جمال

صحة وجمال البشرة

اقرأ في هذا المقال
  • سيد نفسه من لا سيد له
  • نحن أحرار بمقدار ما يكون غيرنا أحرارا
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها

الاهتمام والحفاظ على صحة وجمال البشرة ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلى اتباع عادات صحية وغذائية سليمة والابتعاد على كل ما يضر البشرة، حتى تظل البشرة بصحتها وحيويتها، لهذا سوف نوضح لكم بعض الطرق التي تساعد على اكتساب البشرة الجمال والصحة والشباب.

البشرة الصحية

جلد الإنسان بشكل عام يحتوي من عدة طبقات، كل هذه الطبقات تحمي الجسم من العوامل الخارجية والفيروسات والبكتيريا.

وحتى يتم الحفاظ على جميع طبقات الجلد، يجب الاهتمام بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جلد البشرة.

كما يجب الابتعاد تمامًا عن كل ما يؤذي البشرة مثل التدخين، شرب الكحول، التعرض لأشعة الشمس الضارة، عدم النوم لساعات كافية، غسل البشرة بالماء الساخن، وغير ذلك من العادات السلبية التي تؤثر على طبقات الجلد الخارجية من البشرة.

نصائح للحفاظ على صحة وجمال البشرة

لقد وفرنا لكم بعض النصائح التي تُساعد على صحه وجمال البشره وهي:

1- الحفاظ على ترطيب البشرة

يجب الحفاظ على الرطوبة في البشرة بشكل دائم سواء كانت بشرة جافة أو عادية أو دهنية، لأن جفاف البشرة هو السبب في تشقق البشرة وظهور الحبوب عليها.

يتم الحفاظ على ترطيب البشرة من خلال شرب مقدار كافي من الماء كل يوم فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، مع الاهتمام بوضع المرطّبات والكريمات للبشرة الجافة للحفاظ عليها من التشقّق.

2- تقشير البشرة

تحتاج البشرة من وقت إلى آخر إلى القيام بعملية تقشير للبشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على البشرة، لأن طبقة الجلد الخارجية المتراكمة على البشرة قد تُؤدي إلى عدم التخلص من السموم الموجودة في جلد البشرة مكونة البثور والحبوب.

3- الاهتمام بتغذية البشرة

تحتاج البشرة إلى فيتامين “ه” وفيتامين “أ” وفيتامين “ب” المركب والأوميجا 3 وغيرها من العناصر والفيتامينات التي تُغذي البشرة وتُكسبها الصحة والحيوية، لهذا يجب الحفاظ على إدخال هذه العناصر للبشرة سواء من خلال الأطعمة أو من خلال تناول المكملات الغذائية في حالة نقص أي من هذه العناصر في الأطعمة.

مشاكل تؤثر على صحة وجمال البشرة

تظهر بعض المشاكل لدى الكثير من السيدات التي تُؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على صحة وجمال البشرة ومنها:

  • اليرقان، واليرقان هو اصفرار لون جلد البشرة بحيث يبدو شاحبًا، قد يكون اليرقان بسبب مشاكل مرضية أو عدم الاهتمام بالتغذية المناسبة للبشرة.
  • الطفح الجلدي والحبوب، يُعد الطفح الجلدي أو الحبوب من المشاكل الشائعة التي تنتشر عند الكثير من الناس، وقد يكون هذا الطفح الجلدي بسبب أمراض جلدية أو عدم الاهتمام بقدر كافي بنظافة البشرة والتعامل معها بشكل صحيح.
  • الكلف، قد يظهر الكلف عند السيدات في فترة الحمل، أو بسبب تناول حبوب منع الحمل، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت.
  • الرؤوس السوداء، تُعد مشكلة الرؤوس السوداء من المشاكل الشائعة جدًا، والتي تظهر في الأنف وجوانب الأنف والذقن. وهي تنتج بسبب تراكم الدهون داخل الجلد وعدم التخلص منها.
  • حروق الشمس، تُعد حروق الشمس من المشاكل التي تظهر لمن يتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية وتحت الحمراء لفترة طويلة، لهذا يجب وضع كريم واقي ضد أشعة الشمس في حالة التعرض لحروق الشمس.

لبن الزبادي للعناية بصحة و جمال البشرة

ينصح خبراء التجميل بالاعتماد على لبن الزبادي للعناية بالبشرة، لأنه يحتوي على حامض اللبنيك والبوتاسيوم وفيتامين ب المركب والبروتينات.

ويكون ذلك من خلال إدخاله في الماسكات أو الوصفات الجمالية التي تُستخدم على البشرة مباشرة.

أو يُمكن الاستفادة من لبن الزبادي من خلال تناوله كل يوم قبل النوم مباشرة للاستفادة من فوائده المتعددة للبشرة وباقي الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك