سياحة و سفر

السياحة في تنزانيا

إقرأ في هذا المقال

  • سيد نفسه من لا سيد له
  • نحن أحرار بمقدار ما يكون غيرنا أحرارا
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها

يطلق عليها اسم جمهورية تنزانيا ، ويعود سبب تسميتها بتنزانيا إلى انضمام كل من تنجانيقا وزنجبار معاً لتشكيل جمهورية تنجانيقا وزنجبار الاتّحادية في عام 1964 م، بقي مركزها الساحلي الرئيسي دار السلام العاصمة الرسمية للبلاد حتى عام 1996 م، ثمّ اختيرت دودوما لتكون العاصمة الرسمية للجمهورية، تبلغ مساحة الجمهورية 945.203 كم2 ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 44 مليون نسمة.

الأماكن السياحية في تنزانيا

جزيرة زنجبار

Unguja ، المعروف أيضا باسم جزيرة زنجبار ، هي الجزيرة الرئيسية في أرخبيل تنزانيا من زنجبار. هي مركز تجاري قديم، مع المساجد والممرات المتعرجة. يوجد هناك أيضا قصر السلطان السابق مع برج الساعة. يضم الحصن القديم الآن مركزًا ثقافيًا ومدرجًا حجريًا. قنوات المياه الجوفية تغذي المياه الساخنة إلى الحمامات الحمامية الفارسية من أواخر القرن التاسع عشر.
في سوق دراجاني منذ أوائل عام 1900، يجتمع السكان المحليون لشراء المنتجات والتوابل والمأكولات البحرية. تقع الكاتدرائية الأنغليكانية في موقع سوق العبيد القديم. تشتهر جزر موروغو وبانغ، قبالة ستون تاون، بشعابها المرجانية ومواقع الغوص. كما أن المياه المحيطة بجزيرة منيمبا الصغيرة، الواقعة قبالة الساحل الشمالي الشرقي لأونغوجا، تتميز أيضًا بحياة بحرية حيوانية ونباتية متنوعة.  حيث تسبح الدلافين قبالة الشواطئ في الجنوب. وتعتبر محمية غابة جوزاني موئلاً للقرود الحمراء وغيرها من الحيوانات البرية الأصلية.

أروشا

أروشا هي مدينة في تنزانيا شرق أفريقيا، وتقع على قاعدة جبل بركاني. وتعرف على انها بوابة لوجهات سفاري وإلى كليمنجارو أعلى قمة في أفريقيا، حيث تقع على بعد 100 كم شمال شرقها.

إلى الغرب تقع حديقة Serengeti الوطنية، موطن للحياة البرية بما في ذلك الأسود، وحيد القرن والزرافات والفهود و العديد من الحيوانات الأخرى.و التي تتميز بعمليات الهجرة السنوية بقطعان كبيرة من الحيوانات البرية التي تعبر سهولها.
و تعتبر الحديقة موطنا لحيوانات برية كثيرة مثل الفيلة والحمار الوحشي والحيوانات البرية والغزال ، والعديد منها ينجذب إلى تيارات تحت الأرض خلال موسم الجفاف.

Ngorongoro Crater

يعد Ngorongoro Crater أحد أشهر المواقع في أفريقيا ويقال إنه يحتوي على أعلى كثافة للحياة البرية في أفريقيا. في بعض الأحيان يوصف Crater بأنه “الأعجوبة الثامنة في العالم”، وقد حقق شهرة عالمية، وجذب عددًا متزايدًا من الزوار كل عام. حيث لا يوجد مكان آخر في أفريقيا لمشاهدة الحياة البرية مثل نغورونغورو!

تعتبر “نجورونجورو كرايتر” أكبر حوض بركاني في العالم.حيث  تشكل وعاء مذهل من حوالي 265 كيلومتر مربع ، مع جوانب يصل عمقها إلى 600 متر ؛  و هي موطن لحوالي 30000 حيوان .  تدور مساحات واسعة من السحاب حول الحافة الصخرية في معظم أيام السنة، كما أنها واحدة من الأماكن القليلة في تنزانيا التي يمكن أن تكون باردة في الليل.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق