عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

الملتقى المغاربي الثاني: تحت شعار جودة التعليم بالمغرب العربي الكبير










آمنة حفظ الله – تونس






تنظم جمعية البحوث والدراسات لإتحاد المغرب العربي الملتقى المغاربي الثاني تحت شعار  “جودة التعليم بالمغرب العربي الكبير : التحديات والرهانات” وذلك  يومي 03 و 04 ماي   2017 بتونس.
سيناقش الملتقى مؤشرات الأداء المطلوبة لضمان الجودة في المؤسسات التعليمية بالدول المغاربية على مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين وغيرهم من أصحاب المصلحة.
كما أنه سيسمح بتسليط الضوء على مقاربة الجودة الشاملة في نظم التعليم المغاربية بمستوياتها الثلاثة :الأساسي والثانوي والعالي ،ومحاولة التوصل إلى أهم التحديات التي تواجهها وسبل معالجتها بصورة علمية ، حيث سيطرح في هذا الملتقى الإشكالية التالية : ما مدى تطبيق مدخل الجودة الشاملة في أنظمة التعليم المغاربية ؟وما أهم التحديات التي تواجهها وسبل معالجتها ؟
يهدف هذا الملتقى إلى  جمع الباحثين والمهتمين بشأن التعليم العالي من الدول المغاربية لدراسة أوضاع نظم التعليم والبحث عن آليات تطويرها و إبراز أهمية مقاربة الجودة في تحسين نظم التعليم المغاربية، وما يمكن أن يعكس على ذالك على مضامين التنمية المحلية.
كما يهدف إلى عرض بعض التجارب العالمية في مجال تطبيق الجودة على نظم التعليم والأثر الذي تركه في الرقي بنظم التعليم لديها،إضافة إلى تباحث النقاط المشتركة بين نظم التعليم المغاربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك