عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

صندوق قطر للتنمية يعتزم فتح مكتب له بتونس

أكد المدير العام لصندوق قطر للتنمية “خليفة بن جاسم الكواري” في تصريح صحفي، اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2016، أنّه يأمل أن يتمّ فتح أول مكتب للصندوق في تونس يسمح بمتابعة المشاريع المزمع إنجازها، قائلا:
“حاليا لا وجود لإشكال والحكومة التونسية رحّبت بهذه الفكرة في انتظار توقيع اتفاقية فتح المكتب التي ستعكس جديّة قطر في مساعدة تونس “.

وأشار المدير العام لصندوق قطر للتنمية إلى أنّ مشاركتهم في مؤتمر الاستثمار “تونس 2020” خطوة لتأكيد عمق العلاقات بين البلدين، موضحا أنّ قطر من الدول الراعية للمؤتمر وتكفلت بتمويل جميع المصاريف وستتابع المشاريع المعروضة خاصّة منها ذات الأولوية التي رصدتها الحكومة التونسية للمشاركة في تمويلها.

وفي ذات السياق أكّد المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري على أنّهم “أصدقاء تونس”، وهدفهم بعث مشاريع تساعد الاقتصاد التونسي ودعم الشباب للتقليص من البطالة وإعطائهم الفرصة للابتكار عن طريق تركيز حاضنات للأعمال ليحولوا أفكارهم إلى مشاريع إلى حين التمكن من الدخول إلى السوق المهنية.

خليفة بن جاسم الكواري

وشدّد خليفة بن جاسم الكواري على أنّ العلاقات التونسية القطرية وطيدة وتدعّمت بعد الثورة حيث بلغ حجم استثمارات صندوق الصداقة 2.1 مليون دينار منها 1 مليون دينار في سنة 2014، لافتا الى أنّ الحكومة القطريّة ستعلن غدا خلال المؤتمر الاستثماري عن المشاريع التي ستشارك فيها وحجم الاستثمارات المخصصة، والقطاعات التي ستشملها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك