عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

الأيام الــ22 للتظاهرة العلمية للأطباء المباشرين محورها “الاخطاء الطبية و المسؤولية الجزائية للطبيب بين الموجود و المأمول”

تحت عنوان “الأخطاء الطبية والمسؤولية الجزائية للطبيب بين واقع النصوص القانونية الحالية وآفاق تطويرها”، عقدت الهيئة المديرة للنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص فرع سوسة نهاية الاسبوع المنقضي، بتاريخ السبت 26 نوفمبر 2016، الأيام الثانية والعشرين للتظاهرة العلمية للأطباء المباشرين.

وانتظمت بالمناسبة ندوة صحفية، أشرف عليها النّاطق الرسمي للتظاهرة الدكتور محمّد رابح الشّايبي الذي أكّد في مداخلته أنّ “الطبيب التونسي مهنته الطبّ، وهو ليس في حاجة لارتكاب أخطاء طبيّة تجرّه إلى تتبعّات مدنيّة وجزائيّة” مؤكّدا أن الطبيب مطالب ببذل المجهود والعناية الطبيّة وليس مطلوب منه تحقيق النتيجة باعتبار أنّ النتائج لا يملكها إلاّ الله”، لافتا إلى صحّة المثل الدّارج “الطبيب يداوي والفرج على ربّي”.

وقال الدكتور “الشايبي” أنّ انعقاد الندوة يندرج في هذا السياق، وأنّ النقابة بصدد تقديم دروس للأطباء أسبوعيّة وبشكل دوري تشمل الجوانب العلميّة التقنيّة وحتّى يكون الطبيب التونسي ملمّ بالمستجدّات الطبية الحديثة وكلّ ما يتعلّق بمسائل تهمّ العلاج والتداوي بالنسبة للمرضى، وكي يتجنّب الطبيب السقوط في أي خطأ من الأخطاء الطبيّة.

وذكر الناطق الرسمي باسم التظاهرة الطبيّة العلمية أنّه تمت دعوة عدد من القضاة والمحامين لحضور التظاهرة من أجل توضيح أنّ الطبيب رغم عدم تعريف الخطأ الطبّي هو ليس فوق القانون، منتهيا إلى التّأكيد إلى أنّ تدارس مسألة الأخطاء الطبيّة فيه اجتهاد وهذا الملف مطروح حتّى في البلدان المتقدّمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك