الأخبار الوطنية

مائدة مستديرة حول “تدعيم الإطار التشريعي لمناهضة التعذيب في تونس”

تنظم وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان مائدة مستديرة حول “تدعيم الإطار التشريعي لمناهضة التعذيب في تونس” وذلك يوم الخميس 17 نوفمبر 2016على الساعة 9.00 صباحا بنزل “نوفوتال” بتونس.
ويلتئم هذا اللقاء الذي سيشرف عليه المهدي بن غربية وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان بالشراكة مع كل من منظمة REDRESS ومنظمة DIGNITY الناشطتان في مجال مناهضة التعذيب والاحاطة بضحايا التعذيب وتحقيق العدالة لهم وتأهيلهم. 
و تندرج المائدة المستديرة في إطار عمل الوزارة بالتنسيق مع مختلف الفاعلين لتعزيز واصلاح الإطار التشريعي للوقاية من التعذيب ومناهضته و ذلك بملاءمة النصوص التشريعية مع مقتضيات دستور الجمهورية التونسية و الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية التي صادقت عليها الدولة التونسية في مجال مناهضة التعذيب.
وسيشارك في النقاش خلال هذه المائدة المستديرة كل من ممثلي الوزارات المعنية، ممثلي الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الأساسية، وممثلي منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال الوقاية ومناهضة التعذيب. وتجدر الاشارة أنه سيتم الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الموالمة التشريعية للوقاية من التعذيب ومناهضته من خلال مشاركة ممثلين عن اللجنة الافريقية للوقاية من التعذيب.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق