عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنيةثقافة و فنون

بلاغ ثقافي حول معرض تونس للكتاب

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ
ثقـــــافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
معرض تونس للــــــــــكتاب
تحت إشراف
وزارة الـــشؤون الــــثقافية
بالتعاون بين
 المندوبية الجهوية للثقافة بتونس ، اتّحاد
الناشرين التونسيين
المركز
التونســـي للكتاب و الــشركة الوطنية للسكك الحديدية
 
فــي
دورته الــسنوية الــرابعة
تحت شعــــــــــــــــــــــار
 مسافر زاده الكتاب “
من 28 أكتوبر
إلـــــــى 08 ديسمبر 2016

 بخيام ألف ليلة وليلة بمحطة برشلونة للقطار تونس

ينتظم معرض تونس للكتاب بمحطة القطار برشلونة في الفترة الممتدة بين 28 أكتوبر و08 ديسمبر 2016 تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية بالتعاون بين المندوبية الجهوية للثقافة بتونس، اتحاد الــناشرين التونسيين المركز التونســـي للكتاب والشركة الوطنية للسكك الحديدية بمشاركة دور نشر تونسية وأجنبية من أجل ترسيخ التقاليد الثقافية في وسائل النقل العمومي والترغيب في الـمطالعة وتقريب الكتاب من القارئ.

حيث يوّفر المعرض أكثر من 25000 عنوان من معاجم ومجلّدات وموسوعـــات وقواميس وكتب أطفال وكتب موازية للـبرامج المدرسية والـــجامعية هذا بالإضافة إلى الكتب المختصّة.

تتنوّع الفقرات التنشيطية لمعرض مدينة تونس للكتاب وتتعدّد ومن بين الأركان القارّة: لقاءات أدبية، إمضاءات ورشـات، فنون تشكيلية.

  • يوم 29 أكتوبر 2016 : عرض تنشيطي للأطفال بــمشاركة دار اليمامة للنشر و إمضاء كتاب جسر الـنجاح.
  • يوم 05 نوفمبر 2016 : تقديم مجموعة الطفل العالم للدكتورة أحلام بوفايد عن دار سيلي للنشر.
  • يوم 10 نوفمبر 2016 : تقديم مجموعةECOLE DE MESSA لدار الماسة للنشر والتوزيع تأطير مجموعة من المرّبين : لطفي العموري و إيساد داود.
  • يوم 12نوفمبر 2016 : إمضاء كتاب ” الكيتش 2011 ” للكاتب و الصحفي صافي سعيد
  • يوم 19 نوفمبر 2016 : يوم كنوز المعرفة و يتضّمن سلسلة كتاب ثلاثي الأبعاد مع نظارات Le livre en 3 D و سلسلة من كل حرف حكاية تقديم المؤلف سامي الجازي لدار كنوز للنشر
  • يوم 23 نوفمبر 2016 : إمضاء كتاب “عروش تونس ” للباحث والإعلامي محمد علي الحباشي
  • يوم 26 نوفمبر 2016 : المرسم مفتوح للتعبير الحرّ وهو مجال مفتوح لرّواد المعرض للتعبير والمشاركة في انجاز عمل تشكيلي جماعي شعاره “عبّر” وذلك بالساحة الأمامية لمحطة القطار برشلونة.
  • يوم 03 ديسمبر 2016 : إمضاء السلسلة التاريخية الجديدة بعنوان تاريخ بلادي للكاتبة مها دبّش للمركز التونسي للكتاب بفضاء خيمة المعرض.

المعرض مفتوح يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثامنة مساءا

للمزيد من لإرشادات الإتصال بــــــــ:

السيد الحبيب العرقوبي : مدير الــمركز التونســــي للــــــكتاب –  الهاتف:  71342462/25990990

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك