الأخبار الوطنية

رئيس مجلس نواب الشعب و رئيس جمعية مديري الصحف يتباحثان عن دعم قطاع الإعلام في تونس

استقبل البارحة محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب الطيب الزهار رئيس جمعية مديري الصحف والوفد المرافق له من مديري الصحف المكتوبة والالكترونية.
لقد بين رئيس المجلس حرصه على دعم قطاع الإعلام في تونس بمختلف وسائله السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية مبيّنا الدور الهام الذي لعبته جمعية مديري الصحف بهدف الارتقاء بقطاع الصحافة المكتوبة. 
وأشاد بالمجهود الذي يبذله الصحفيون لإنارة الرأي العام والبحث عن الحقيقة، مؤكدا دعمه لمبادرة إرساء مجلس للصحافة يسهر على التعديل الذاتي للقطاع.
كما أعرب عن تفهمه للصعوبات التي يشكو منها أصحاب المؤسسات والمشاكل المهنية التي يعاني منها الصحفيون اليوم مشيرا إلى متابعته لهذه الملفات مع الجهات المعنية. 
واستعرض رئيس جمعية مديري الصحف الصعوبات والمشاكل التي يشكو منها قطاع الصحافة المكتوبة والإلكترونية، مشيرا إلى ضرورة دعمه من قبل الدولة عبر إنشاء صندوق لدعم الصحافة المكتوبة.
وأضاف انه سيتم قريبا الإعلان عن تركيبة مجلس الصحافة المكتوبة التي تتكون من ممثلي القطاع والنقابة والهياكل المهنية والذي سيسهر على التعديل الذاتي للصحافة المكتوبة في تونس، مشيرا إلى مساهمة الجمعية في مقترح تعديل المرسوم 115 المتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق