عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
ثقافة و فنون

بنزرت : انطلاق مهرجان الأضواء

تستضيف ولاية بنزرت حاليا أول مهرجان اضاءة بأفريقيا مجاني للعموم ستستضيف فيه عروض متنوعة، موسيقى، رقص، عروض مسرحية، عروض ثلاثية الأبعاد …..
سيكون المشاهد أو حتى المار جزءا من المهرجان فباستطاعته التفاعل مع العروض والمشاركة فيها عن طريق تقنيات عصرية و حديثة.
و مع انطلاق فعاليات المهرجان تحولت بنزرت إلى متحف فني ضخم تزدان فيه المباني والمواقع المختارة بفيض من الألوان الزاهية، التي تسلط الضوء على الاهتمام الكبير الذي توليه مدينة بنزرت للمحافظة على فنون العمارة و المعالم السياحية.
من أبرز الفعاليات التي يستقبلها مهرجان أضواء بنزرت، عروض فيديو مع موسيقى عصرية ورقصات للأضواء، تتخللها عروض ليزر مصحوبة بموسيقى، إضافة إلى عروض مسرح الظل للأطفال  كما تقام عروض ضوئية تصاحبها رقصات للمشاعل النارية ، وعروض الصور على المباني، إذ تقوم شركة ماب برود  ببث الحياة الهندسية المعمارية من خلال أشكال وألوان متعددة تنفذ حركات مدروسة. كما تتحول الأعمدة إلى مصادر للضوء وديكورات تزيينية.
وتتراقص الأضواء في عروض على أنغام الموسيقى لترسم لوحة فنية بواسطة تقنيات الاضاءة الحديثة التي تعتمد على العنصر اللوني في إبراز جمالية وسحر المشهد المنعكس على المبنى المظلم، وتعتمد فعاليات المهرجان على الأضواء، فضلاً عن استخدام تقنيات متنوعة منها المشاعل النارية وأشعة الليزر الملونة.
وتتولى ادارة مهرجان اضاءة بنزرت تحت اشراف شركة ماب برود مسؤولية إضاءة أكثر من 3 مواقع تم اختيارها بما يخدم أهداف المهرجان، والتي تصب في تفعيل السياحة في تونس، من خلال استقطاب السياح لزيارة مواقع متفرقة في بنزرت  والاستمتاع بالفعاليات والنشاطات العائلية والترفيهية.
وفي كل ليلة من ليالي المهرجان تقوم مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين بتحويل بنزرت إلى مكان مفعم بالإثارة والألوان والإضاءة والصور، ليشكلوا عروضاً ضوئية لزوار المواقع وتعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، إذ إن تلك المباني ستعتم بعد الساعة السابعة مساء خلال المهرجان، وتستمد إضاءتها من العروض الضوئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك