عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
الأخبار الوطنية

الخدمة الوطنية واجب على كل مواطن “بنات وأولاد” حسب فرحات الحرشاني

طرح وزير الدفاع السيد فرحات الحرشاني أمس الخميس، خلال حوار له في إذاعة “موزاييك أف أم”، مسألة مشاركة المرأة التونسية في الخدمة العسكرية التي ينص عليها الدستور، وذلك في إطار مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها تونس اليوم.
وصرح الحرشاني إن الدستور التونسي يقول إن الخدمة الوطنية واجب على كل مواطن، يجب تنظيم هذا الواجب ليطبق على كل المواطنين بنات وأولاد. وبالتالي حان الوقت لنعمق هذه المسألة وندرسها”.
وتعليقا على هذا التصريح قالت الحقوقية التونسية رجاء بن سلامة لفرانس 24 “إن هذا الطرح ينم عن فهم جيد لكلمة “مواطن” في الدستور التونسي ويعبر عن إقرار بالتكافؤ بين الجنسين”.
وأضافت بن سلامة “كما أني لا أرى مانعا في مشاركة المرأة التونسية في الخدمة العسكرية لكن يجب أن يكون التدريب منسجما مع الأدوار النسائية وخصوصيتها”.
تشهد تونس منذ ثورة 2011 تناميا للتيار الجهادي وشهدت اعتداءات أسفرت عن مقتل العشرات من رجال الشرطة والأمن والسياح الأجانب. وتراجع اقتصادها كثيرا بسبب عدم الاستقرار منذ الثورة وهي تعاني من بطالة مرتفعة لا سيما بين الشباب المجازين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك