عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
ثقافة و فنون

أيام ثقافية للتراث والنسيج بقصرهلال تحت شعار : « إشعاع بلادنا بصنعة أجدادنا »

تنظم جمعية أبولون للثقافة والفنون بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير وبالتعاون مع دار الشباب قصر هلال الأيام الثقافية للتراث والنسيج بمدينة قصر هلال تحت شعار: «إشعاع بلادنا، بصنعة أجدادنا» وذلك يومي 21 و 22 ماي 2016 .
وتأتي هذه التظاهرة في إطار النّصف الأوّل من اختتام مشروع « مدن النّسيج » الّذي جمع جمعية أبولون للثقافة والفنون بقصر هلال بمؤسسة « المشهد الابداعي Créative Scène » بالمملكة المتحدة.
و واتفقت المنظّمتان  على العمل معا لتوثيق صناعة النسيج التّقليدي الذي تشتهر به كل من مدينة قصر هلال التونسية ومدينة Dewsbury الإنقليزية بما أنّ لكل منهما تراث ثريّ في هذه الحرفة التي مثلت نواة الازدهار الاقتصادي والاجتماعي بهاتين المدينتين.
كما سينتظم النّصف الثّاني بإقامة يوم ثقافيّ بمدينة Dewsbury بالمملكة المتحدة خلال شهر جوان القادم.
ومن المنتظر أن يكون حضور قصر هلال في مدينة Dewsbury البريطانية بمعرض للتراث المعماري والنسيج التقليدي الهلالي فرصة جيدة للترويج لتونس لدى السائح البريطاني من خلال المنتوج الثقافي التونسي الذي سيكشف صورة جديدة ومختلفة عن السّياحة التّقليديّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك