عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
الأخبار العالمية

“روس آتوم” ستشارك في بناء محطة نووية في الجزائر

أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، مؤخرا، أنه في حال اتخذ قرار بناء محطة نووية في الجزائر، فإن شركة “روس آتوم” ستشارك في المشروع.

وقال نوفاك في حديث لـ”سبوتنيك”: “إذا تم اتخاذ قرار في مسألة بناء محطة طاقة نووية، فإن شركة “روس آتوم” ستشارك في هذا المشروع إذا تم القرار طبعا”.

وأوضح نوفاك “لدينا نطاق واسع لمجالات التعاون مع الجانب الجزائري في المجالين التجاري والاقتصادي مع شركائنا الجزائريين والمجال الرئيسي هو الطاقة والتنقيب وتطوير الحقول. كما لدينا مشروع محتمل في مجال الغاز الطبيعي المسال أيضا”.

وأضاف نوفاك فيما يتعلق بمجالات التعاون بين روسيا والجزائر “كذلك لدينا مشاريع مقترحة في بعض المجالات كالزراعة والصناعة والأدوية والنقل وشركاتنا مستعدة لبحث التطورات الواعدة لها”، مؤكدا أن “التعاون الناجح بين روسيا والجزائر يعود إلى التواصل المستمر والمباشر بين رجال الأعمال في البلدين”.

في سياق آخر، أوضح “نوفاك” فيما يتعلق باحتمال انعقاد اجتماع لأعضاء دول أوبك والدول خارج المنظمة قبل أن هذه المسألة “لم يتم نقاشها بعد، مبدئيا لم يناقش هذا الأمر مع أي طرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك