عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
ثقافة و فنون

ندوة علمية حول القصور السهلية بـ “الصّمــار”

تنـظّم جمعية القصور السهلية بـ”الصّمار” على هامش مهرجان الجز بالجهة وبالتعاون مع الديوان الوطني للمناجم ندوة علمية حول المنتزهات الجيولوجية «Les Géo parcs» وذلك يوم الأحد 15 ماي 2016 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا.

ويتضمن برنامج الندوة محاور ثرية حول القصور السهلية كرموز ثقافية والحضارية مشفوعة بنقاش عام من قبل مختلف المختصين والخبراء والفاعلين بالجهة والحاضرين.

وتـُستهل الندوة بمداخلة للديوان الوطني للمناجم حول المنتزهات الجيولوجية بتونس من خلال نموذج المنتزه الجيولوجي مدنين – تطاوين تليها مداخلة لجمعية القصور السهلية بالصمار ثم مداخلات لكل من ممثل المعهد الوطني للتراث والمندوب الجهوي للسياحة بولاية تطاوين علاوة عن عدد من المداخلات لمختصين وخبراء في مجالات التنمية والتراث والآثار.

يذكر أن القصور السهلية أو الصحراوية ظاهرة معمارية منتشرة بالجنوب التونسي وسيما بولاية تطاوين وتحظى باهتمام سياحي وثقافي وحضاري هام.

وكان المعهد الوطني للتراث أكد أن سعيه بالتعاون مع كافة المتدخلين والمجتمع من مختصين وخبراء ومجتمع مدني بولاية تطاوين إلى ترسيم القصور السهلية بالجهة ضمن القائمة التمهيدية للتراث العالمي لليونسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك