عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

الدورة 33 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية

يحتضن قصر المعارض بالكرم الى غاية 01 ماي 2016 الدورة 33 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية التي يشارك في فعالياتها حوالي 1000 عارض مع مواكبة منتظرة لنحو 150 ألف زائر، يذكر أن قطاع الصناعات التقليدية يشغل في تونس حوالي 350 ألف حرفي يمثلون 11% من قوّة العمل الإجمالية في البلاد وينشطون في 75 مجالا مثل صناعة “الزربية والحلي والمجوهرات وحياكة الجبّة وصنع الشاشية والجلود والخشب، والبلّور والفسيفساء والخزف” وذلك إلى جانب الاختصاصات الأخرى المرتبطة بتاريخ تونس.

وقد عرفت تظاهرة هذه السنة مشاركة العديد من العارضين الشبان الذين كان لنا لقاء مع عدد منهم حول آفاق هذا القطاع المهدد في كيانه، حيث افادت السيدة “فدوى الديماسي” في هذا السياق أن الورشة التي تشرف عليها تحمل اسم “وشمة” وهي تشغّل شخصين انتاجها مخصص أساسا الى السوق الداخلية أما منتوجها فهو يتمثل في اللباس التقليدي.

كما أشارت محدثتنا الى أن المنتوج الذي تنتجه شاركت به صالونات دولية عل غرار تركيا وفرنسا وهي تسعى الى مزيد تنويع هذا المنتوج والبحث على مجالات أوسع للمشاركة ولإعطاء دفع جديد الى قطاع الصناعات التقليدية في بلادنا الذي يمر بصعوبات ظرفية أملتها الوضعية الصعبة للاقتصاد الوطني ودخول تونس في حرب شاملة على الارهاب اثرت بشكل مباشر على السياحة ومن ورائها قطاع الحرف التقليدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك