عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
الأخبار الوطنية

معرض وثائقي بمناسبة الذكرى 60 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي

بمناسبة إحياء الذكرى 60 لعيد الأمن الدّاخلي ينتظم، بداية من اليوم الإثنين 18 أفريل 2016، معرض خاصّ تحت شعار “معا نقضي على الإرهاب”، وذلك بكلّ من قاعة الأخبار والفضاء الخارجي لها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وبالممرّ الأوسط وبساحة الاستقلال.

ويتضمّن المعرض المحاور التّالية:

– المحور التّاريخي: يتمثل في العودة إلى التاريخ الأمني من فترة الحماية مرورا بفجر الاستقلالإلى مرحلة السّبعينات من القرن الماضي، وعرض لأهمّ الشّعارات والأزياء، كما سيتمّ عرض جملة من الوثائق التاريخية.

– محور الانتدابات والتكوين: في هذا المحور سيلقى الضوء على مراحل الانتدابات بالوزارة كما نهتم بجملة الاختصاصات التي تضمنها المدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي والتكوين الأكاديمي على حسب الأسلاك.

– محور التقنيات الحديثة: سيلقى الضوء على أهم التقنيات الحديثة في جميع الأسلاك لا سيما أنّ الوطن يمر بمرحلة دقيقة من حيث خطر الإرهاب الذي يعد ظاهرة عالمية وتونس ليست في منأى عنه، وعليه سيقع عرض الآليات الحديثة التي تمّ جلبها في جميع المجالات من خافرة السواحل لحرس البحرية ومدرعات وكاشفات الألغام إلى الأدوات اللوجستية المتطورة مما يساهم في حفظ أمن الوطن مع بيان تدريبات أبنائنا على هذه الأدوات بشكل متميز.

– محور الصحة والعمل الاجتماعي: وهو جزء موجه أساسا غلى أبناء الوزارة وعائلاتهم لما تقدّمه لهم من رعاية صحية وإحاطة اجتماعية من حيث توفير المستشفيات والإحاطة الاجتماعية بعرض مختلف المساعدات من قروض وإعانات في جميع المناسبات (أعياد، العودة المدرسية..).

– محور شرطة الجوار: وهو عنصر جديد تمّ عرضه بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين لعيد قوّات الأمن الدّاخلي وفي نطاق اضفاء المزيد من الجودة على الأداء وتكريس فكرة الحس الوطني للمواطن لإرساء منظومة شراكة بين المجتمع المدني عامة والمؤسسة الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك