عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

معرض وثائقي بمناسبة الذكرى 60 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي

بمناسبة إحياء الذكرى 60 لعيد الأمن الدّاخلي ينتظم، بداية من اليوم الإثنين 18 أفريل 2016، معرض خاصّ تحت شعار “معا نقضي على الإرهاب”، وذلك بكلّ من قاعة الأخبار والفضاء الخارجي لها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وبالممرّ الأوسط وبساحة الاستقلال.

ويتضمّن المعرض المحاور التّالية:

– المحور التّاريخي: يتمثل في العودة إلى التاريخ الأمني من فترة الحماية مرورا بفجر الاستقلالإلى مرحلة السّبعينات من القرن الماضي، وعرض لأهمّ الشّعارات والأزياء، كما سيتمّ عرض جملة من الوثائق التاريخية.

– محور الانتدابات والتكوين: في هذا المحور سيلقى الضوء على مراحل الانتدابات بالوزارة كما نهتم بجملة الاختصاصات التي تضمنها المدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي والتكوين الأكاديمي على حسب الأسلاك.

– محور التقنيات الحديثة: سيلقى الضوء على أهم التقنيات الحديثة في جميع الأسلاك لا سيما أنّ الوطن يمر بمرحلة دقيقة من حيث خطر الإرهاب الذي يعد ظاهرة عالمية وتونس ليست في منأى عنه، وعليه سيقع عرض الآليات الحديثة التي تمّ جلبها في جميع المجالات من خافرة السواحل لحرس البحرية ومدرعات وكاشفات الألغام إلى الأدوات اللوجستية المتطورة مما يساهم في حفظ أمن الوطن مع بيان تدريبات أبنائنا على هذه الأدوات بشكل متميز.

– محور الصحة والعمل الاجتماعي: وهو جزء موجه أساسا غلى أبناء الوزارة وعائلاتهم لما تقدّمه لهم من رعاية صحية وإحاطة اجتماعية من حيث توفير المستشفيات والإحاطة الاجتماعية بعرض مختلف المساعدات من قروض وإعانات في جميع المناسبات (أعياد، العودة المدرسية..).

– محور شرطة الجوار: وهو عنصر جديد تمّ عرضه بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين لعيد قوّات الأمن الدّاخلي وفي نطاق اضفاء المزيد من الجودة على الأداء وتكريس فكرة الحس الوطني للمواطن لإرساء منظومة شراكة بين المجتمع المدني عامة والمؤسسة الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك