عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
الأخبار الوطنية

الباجي قايد السبسي يدعو إلى “الوحدة الوطنية” لمجابهة الإرهاب

دعا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي امس كل  التونسيين إلى “الوحدة الوطنية” لمجابهة “التحديات” الكبيرة التي تواجهها البلاد وفي مقدمتها “الإرهاب”.
كما أكد الباجي قائد السبسي  في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الـ60 لاستقلال بلاده عن الاستعمار الفرنسي في 20 مارس 1956 “نحن الآن نواجه تحديات كبرى وأولها الإرهاب الذي قاسينا منه في 2015” قائلا إن “الحرب ضد الإرهاب متواصلة”.
وفي 2015، قتل 59 سائحا أجنبيا و13 عنصر أمن في ثلاث هجمات دامية استهدفت متحف باردو وسط العاصمة  وفندقا في سوسة وحافلة لعناصر الأمن الرئاسي في العاصمة، تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف.
ومضى الباجي يقول “ثانيا لدينا تحدي الأمور الاجتماعية، لنا بطالة خانقة، لنا فقر وجهات مهمشة، ثالثا التحدي الاقتصادي، وضعنا الاقتصادي صعب والتحدي الرابع وهو الأهم والأصعب هو تحدي تكريس الديمقراطية في واقعنا التونسي ونحن مضينا في هذا الاتجاه”.
كما أفاد “أعرف أن هناك حساسيات سياسية، هناك مرجعيات ذهنية ومرجعيات عقائدية (مختلفة)، لكن المرجعية الحقيقية الوحيدة (التي) بدونها لا نجاح لأي مرجعية وهي الوطنية، الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك