عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
ثقافة و فنون

مسرحية “إنتصاب فوضوي” تقدم رؤية خاصة لتونس مابعد 14 جانفي

من المنتظر أن يقدم المخرج محمد السايح عويشاوي عمله المسرحي الجديد “انتصاب فوضوي” يوم الجمعة 18 مارس 2016 في إطار فعاليات تظاهرة “قيروان المسرح” التي تقام بقاعة “الريو” .
“انتصاب فوضوي” مسرحية باللهجة العامية التونسية كتبة بلغة ساخرة هزلية تميل إلى الكوميديا السوداء مستلهمة من نص ”المهاجران” للكاتب المسرحي البولوني ”سلافوميرميروجاك” يشارك في هذا العمل كلّ من ماهر المحضي ونور الدين مهذب.
تطرق محمد السايح عويشاوي  في “انتصاب فوضوي”  إلى مسالة إساءة استعمال السلطة وكذلك القيود المفروضة على حرية الإنسان خاصة في ظل الأنظمة السياسية الشمولية.
ويتنزل النص الجديد “انتصاب فوضوي “في سياق رؤية خاصة لتونس مابعد14 جانفي في علاقة بفشل النخبة السياسية والنخبة المثقفة في بلورة مشروع واضح وتدور الأحداث في قبو بناية مأهولة بالسكان في إحدى الأحياء الراقية بالعاصمة في ليلة رأس السنة الميلادية، بين شخصيتين احدهما نقيض الأخر مثقف سياسي يائس، وعامل بسيط يعمل في مهنة شاقة. وتتطور الاحداث انطلاقا من عوامل خارجية متعلقة بطبيعة الفضاء (تحت وفوق) بهدف تعميق الهوة بين العالم الفوقي الذي يعيش في رغد مبتهجا ومنتشيا، وهو يستقبل عاما جديدا والعالم السفلي الذي يجتر معاناته وبؤسه ويتخبط في أحلامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك