عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

جلسة عمل تشاركية حول البرنامج الوطني للنظافة والعناية بالبيئة بتونس

عقدت مساء أمس الجمعة جلسة عمل بمقر وزارة البيئة بتونس حول “البرنامج الوطني للنظافة والعناية بالبيئة “تحت اشراف وزير البيئة والتنمية المستدامة  نجيب درويش وذلك بحضور السيد رئيس بلدية تونس شيخ المدينة.
حيث أكد وزير البيئة حرص رئيس الحكومة الحبيب الصيد على ان يكون هذا البرنامج قارا ومتواصلا وناجعا .
كما أشار إلى ضرورة إحكام خطة عمل للمرحلة القادمة وذلك للمساهمة في تحسين الوضع البيئي والنظافة في مختلف جهات الجمهورية.
والوزارة قد  انطلقت في تمشي جديد يعتمد بالأساس على التنسيق مع البلديات باعتبار ان الامكانيات المتاحة لديها لا يمكن ان تحقق الهدف المطلوب في مجال النظافة خاصة في الظروف الحالية من تأزم للوضع البيئي ،معربا عن استعداد الوزارة لتفعيل الشراكة و معاضدة كافة المجهودات البلدية للنهوض بالخدمات البيئية .
كما أشاد رئيس بلدية تونس شيخ المدينة بأهمية البرنامج واستحسن فكرة البرنامج عامة والمعرض خاصة معربا عن استعداد البلدية للتعاون وانجاح البرنامج المعروض وابرز اهمية النسج على منوال التجارب العالمية الناجحة في هذا الاطار.
وتطرقت الجلسة الى ضرورة تطبيق عدة نقاط لإنجاح هذا البرنامج وهي تطوير التشاريع ذات العلاقة وتفعيل القوانين الجاري بها العمل وإحداث هيكل خاص لمراقبة وزجر التجاوزات والانتهاكات وخاصة تكثيف التحسيس والتوعية لتشريك المواطن في جهود العناية بالنظافة والحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك