عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

مدنين : عائلة تستغيث وتطالب وزير الدفاع بالتدخل السريع

توجهت عائلة المكرازي القاطنة بمدنين المدينة بنداء عاجل لوزير الدفاع وذلك للتدخل لإسعاف ابنهم عمر المكرازي ذي الخمس سنوات وذلك بنقله بمروحية عسكرية من مستشفى مدنين إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس أو المستشفى العسكري.
أحد أفراد العائلة أكد أن الطفل عمر تعرض لحادث حرق بجهاز التدفئة المنزلي وأصيب جرائه بحروق بليغة(درجة 2 عميقة) على مستوى الوجه و القصبات الهوائية الشيء الذي عكر حالته الصحية و هو منذ 8 أيام مقيم بقسم الإنعاش بمستشفى مدنين الجهوي ونظرا لغياب طب الاختصاص في الحروق كما ان صعوبة نقله بسيارات الإسعاف تكمن في بعد المسافة(حوالي 480كلم) والتي قد تتسبب في تعكر صحته و ترجو العائلة من وزير الدفاع تمكين ابنهم من النقل بواسطة طائرة عمودية التابعة للجيش التونسي و نقله إلى المستشفى العسكري أو التنسيق مع مستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس  لكن المشكل في كون هذا المستشفى لا يتوفر به قسم خاص بحروق الأطفال كما اتصلت العائلة بالمستشفى الخاص بالأطفال وقيل لهم انه لا يقبل الأطفال المصابين بحروق بليغة، الشيء الذي جعل العائلة في حيرة من أمرهم و طرحت العائلة سؤال :هل تعجز الدولة التونسية عن معالجة أبنائها فالحق في الصحة هو حق دستوري؟ واضافت العائلة:” ولقد برهن الجيش التونسي على مدى حرصه على تطبيق القانون دون اية مزايدات لذلك نحن على يقين بان جيشنا بمختلف أجهزته قادر على إنقاذ ابننا من الموت.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك