عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

عودة الحركة في ميناء رادس بعد توقف دام أكثر من يومين

أكد المكلف بالإعلام والاتصال بوزارة النقل غسان العوجي اليوم الجمعة، عودة النشاط الى ميناء رادس حلق الوادي بعد توقف دام أكثر من يومين بسبب اضراب غير قانوني نفذه زهاء 30 عونا بالشركة التونسية للشحن والترصيف.
وأشار العوجي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن المضربين الذي عمدوا إلى إغلاق الباب الرئيسي للميناء أوقفوا اضرابهم طواعية في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس بعد أن أعلنت وزارة النقل نيتها اللجوء إلى الية التسخير وعدم تبني التحركات من اي طرف اجتماعي.
وكشف العوجي ان الاضراب كبد الدولة خسائر مباشرة تناهز 4 ملايين دينار الى جانب الاضرار بصورة تونس خاصة بعد تعطل عدة بواخر عالمية عن افراغ شحنتها بالميناء.
ويطالب المحتجون بالترفيع في عدد ساعات العمل الإضافية الجزافية من خلال تقاضي مقابلا لساعات العمل الإضافية سواء قاموا بها او لا” حسب العوجي.
وغادرت باخرة ايطالية على متنها شحنة من مكونات الطائرات، الميناء دون أن يتم تفريغ شحنتها “اضافة الى انتظار” عدد هام من البواخر الترخيص لها بدخول ميناء حلق الوادي”.
ويعمل بميناء رادس حلق الوادي الذي يعد اهم شريان تجاري لتونس مع العالم الخارجي 300 عونا ويدر عائدات سنوية هامة لخزينة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك