عـــــــاجـــــل
"فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت: الخطوط التونسية تستعد للموسم الصيفي:إعادة فتح الخطوط والترفيع في عدد الرحلات وتعزيز الأسطول: ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان:
الأخبار الوطنية

عودة الحركة في ميناء رادس بعد توقف دام أكثر من يومين

أكد المكلف بالإعلام والاتصال بوزارة النقل غسان العوجي اليوم الجمعة، عودة النشاط الى ميناء رادس حلق الوادي بعد توقف دام أكثر من يومين بسبب اضراب غير قانوني نفذه زهاء 30 عونا بالشركة التونسية للشحن والترصيف.
وأشار العوجي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن المضربين الذي عمدوا إلى إغلاق الباب الرئيسي للميناء أوقفوا اضرابهم طواعية في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس بعد أن أعلنت وزارة النقل نيتها اللجوء إلى الية التسخير وعدم تبني التحركات من اي طرف اجتماعي.
وكشف العوجي ان الاضراب كبد الدولة خسائر مباشرة تناهز 4 ملايين دينار الى جانب الاضرار بصورة تونس خاصة بعد تعطل عدة بواخر عالمية عن افراغ شحنتها بالميناء.
ويطالب المحتجون بالترفيع في عدد ساعات العمل الإضافية الجزافية من خلال تقاضي مقابلا لساعات العمل الإضافية سواء قاموا بها او لا” حسب العوجي.
وغادرت باخرة ايطالية على متنها شحنة من مكونات الطائرات، الميناء دون أن يتم تفريغ شحنتها “اضافة الى انتظار” عدد هام من البواخر الترخيص لها بدخول ميناء حلق الوادي”.
ويعمل بميناء رادس حلق الوادي الذي يعد اهم شريان تجاري لتونس مع العالم الخارجي 300 عونا ويدر عائدات سنوية هامة لخزينة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك