عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

وزارة الطاقة والمناجم تنفي وجود عمليات تنقيب على الذهب بالشمال الغربي

اصدرت وزارة الطاقة والمناجم بلاغا اليوم الجمعة 15 جانفي 2016 نفت فيه وجود عملية تنقيب على الذهب بالشمال الغربي من قبل شركة أسترالية واكتشاف كميات كبيرة من الذهب كما تم تداوله ببعض وسائل الاعلام.
واوضحت الوزارة بان الشركة المذكورة قامت بأبحاث تعود إلى سنة 2005 في إطار رخصة بحث أولية تحصّلت عليها سنة 2004 بناء على نتائج المسح الجيوكيميائي الذي قام به الديوان الوطني للمناجم والتي أظهرت وجود نسبة ضئيلة من معدن الذهب ببعض مناطق الشمال الغربي والتي تعتبر مجرّد مؤشرات.
وأكدت الوزارة أن هذه الدّراسة قد خلصت إلى تأكيد وجود مؤشرات لمعدن الذهب بمكمن كاف عقاب بولاية جندوبة ولكن لم تتعد درجة التركيز القصوى لهذا المعدن والتي بلغت في أحسن الحالات 1,7 غ/طن فقط وليس 4 غ/طن عكس ما تمّ تداوله ويعتبر هذا المستوى من التركيز غير ذي جدوى اقتصادية، وقف ما جاء في ذات المصدر.
كما ذكر البلاغ أن الشركة الأسترالية المذكورة كانت قد تخلت عن هذه الرخصة سنة 2010 اعتبارا لعدم ثبوت جدوى اقتصادية حسب أشغال التحري المنجمي بالمناطق المذكورة ومنذ ذلك التاريخ لم تتمّ أي عملية تنقيب على الذهب بتلك الجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك