عـــــــاجـــــل
نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022
الأخبار الوطنية

منظمة العفو الدولية : بدعوى الحرب على الإرهاب، أساليب التعذيب في تونس تكاد تكون وحشية

ابدت منظمة العفو الدولية قلقها مما اعتبرته العودة الى “القمع الوحشي” في تونس في اطار مكافحة الارهاب متحدثة عن حالات وفاة أثناء الاعتقال وغياب الاصلاحات العميقة منذ 2011 وذلك في بيان اصدرته بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة.
واكدت المنظمة في بيانها ان النظام السابق الذي خلع مطلع 2011 “كان يعتمد على التعذيب والقمع اللذان يفترض ان لا يكونا من مواصفات تونس ما بعد الثورة”.
واضافت ان “عناصر جديدة تم جمعها تتحدث عن حالات تعذيب ووفيات اثناء الاعتقال تشير على ما يبدو الى استئناف القمع الوحشي”.
وقالت المنظمة ان فريق تابعا لها قام بمهمة في ديسمبر الماضي احصى ما لا يقل عن عشر وفيات في الاعتقال منذ 2011 في ظروف لم يتم التحقيق فيها بجدية او لم تفض الى ملاحقات جزائية -حسب نص البيان- مشيرة الى انها جمعت شهادات حول “اعمال تعذيب وسوء معاملة” حديثة في اطار مكافحة الارهاب.
وذكر البيان ان معتقلين اكدوا تعرضهم للصعق بالكهرباء خاصة في اعضائهم التناسبية وانه تم ابقاؤهم في “وضعية الدجاجة روتي إذ يتم ربط القدمين والمعصمين بعصا” مطالبة السلطات بإجراء تحقيقات مستقلة.
وكان مساعد المدير الاقليمي لمنظمة العفو سعيد بومدوحة قد حذر من غياب اصلاحات جوهرية  قد يعيد تونس الى النقطة التي كانت فيها قبل خمس سنوات (وفق تعبيره).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك