عـــــــاجـــــل
شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022 زغوان :الاحتفاظ بوالي وكاتب عام سابقين ومراقب مصاريف و3 موظفين بمركز الولاية في شبهة فساد مالي الرئاسة الفلسطينية تدعو مجلس الامن للوقوف عند مسؤولياته لإنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة رئيس الجمهورية يمنح الصنف الرابع من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي للأ... نسبة السيطرة على حريق برج السدرية فاقت الـ 90%
الأخبار العالمية

مقتل عشرة من قيادات تنظيم “الدولة الإسلامية” بعضهم على صلة بإعتداءات باريس

أعلن البنتاغون الثلاثاء، مقتل عشرة مسؤولين في تنظيم “الدولة الإسلامية” الشهر الجاري وأن بعضهم على غرار الفرنسي شرف المؤذن على علاقة باعتداءات باريس.
قتل في سوريا الفرنسي شرف المؤذن، المقاتل في تنظيم “الدولة الإسلامية” والذي “له علاقة مباشرة” بالجهادي البلجيكي عبد الحميد أباعود المخطط المفترض لاعتداءات 13 نوفمبر بباريس، حسب ما أعلن الثلاثاء الكولونيل الأمريكي ستيف وارين الناطق باسم الائتلاف الدولي لمكافحة التنظيم الإرهابي.

وتابع الكولونيل الأمريكي أن المؤذن الذي قضى في ديسمبر هو في عداد عشرة مسؤولين آخرين في التنظيم الدولة الإسلامية قتلوا خلال الشهر الحالي. وقال الكولونيل “قتلنا على مدى الشهر المنصرم عشرة من الشخصيات القيادية في داعش بضربات جوية محددة منهم عدد من مخططي الهجمات في الخارج وبعضهم على صلة بهجمات باريس”.

وأوضح أن المؤذن “كان يعد لهجمات أخرى” مشيرا إلى أنه كان مقربا من أحد الانتحاريين الذين نفذوا الاعتداء على مسرح باتاكلان في باريس سامي عميمور وقد ذهب الى سوريا في 2013 فيما كان موقوفا على ذمة التحقيق في فرنسا لكن أفرج عنه بكفالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك