عـــــــاجـــــل
شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو... رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح الصالون الدولي للاختراع والبحث والتجديد "Tunisia Ticad Innovation 2022... النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بخمسينيته بعرض الزيارة رئيس غرفة التجارة و الصناعة التونسية اليابانية:الكتاب الأبيض يعتبر أكبر مكسب يسبق تظاهرة تيكاد 8 مدير عام ديوان التونسيين بالخارج "محمد المنصوري":تحويلات التونسيين بالخارج تمثل 20% من الاحتياطي الو... تحت إشراف وزيرة التجهيز والإسكان ووزيرة البيئة : توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والإسكان ومرك... تفاصيل برنامج ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد تونس 2022 زغوان :الاحتفاظ بوالي وكاتب عام سابقين ومراقب مصاريف و3 موظفين بمركز الولاية في شبهة فساد مالي الرئاسة الفلسطينية تدعو مجلس الامن للوقوف عند مسؤولياته لإنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة رئيس الجمهورية يمنح الصنف الرابع من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي للأ... نسبة السيطرة على حريق برج السدرية فاقت الـ 90%
الأخبار العالمية

أوباما يتعهد بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية دون دخول حرب برية

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب إلى الأمة الأحد أن بلاده ستقضي على التنظيمات الإرهابية دون أن تخوض حربا برية في العراق أو سوريا.
تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب إلى الأمة مساء الأحد ب”القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية”، مؤكدا في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة “لن تنجر إلى حرب برية” في العراق أو سوريا.
كما أكد أوباما في خطابه النادر الذي ألقاه من المكتب البيضاوي في البيت البيضاء أن “تنظيم الدولة الإسلامية لا يتحدث باسم الإسلام”، فقد حث المسلمين في الولايات المتحدة والعالم إلى التصدي “للفكر المتطرف”، مطالبا أيضا شركات التكنولوجيا  بمساعدة أجهزة الأمن في رصدهم واعتقالهم.
واعتبر الرئيس الأمريكي أن الهجوم المسلح الذي نفذه زوجان في كاليفورنيا الأربعاء وأوقع 14 قتيلا كان “عملا إرهابيا”، مستغلا المناسبة لتجديد مطالبته الكونغرس بتشديد قوانين حيازة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة وذلك بدءا بمنع المدرجة أسماؤهم على قائمة الممنوعين من السفر جوا من شراء أسلحة.
وقال أوباما في ثالث خطاب له إلى الامة منذ وصوله إلى البيت الأبيض قبل سبع سنوات إن “التهديد الإرهابي حقيقي ولكننا سننتصر عليه”، متابعا “سنقضي على تنظيم الدولة الإسلامية وعلى أي تنظيم آخر يحاول إيذاءنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك