عـــــــاجـــــل
في "يوم الابتكار التربوي" بجامعة محمود الماطري : الذكاء الاصطناعي في خدمة الوسائل البيداغوجية للتعلي... الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية ITA/ICE تنظم النسخة الرابعة من مختبر انوفا لتونس "فود تراك تونسي… مشروعك بين ايديك" مبادرة شبابيّة متميّزة تأمل تفاعلا من السلط المعنيّة: اسكندر الشريقي لجريدة عليسة الإخبارية: تونس بحاجة للتوظيف السليم للذكاء الاصطناعي مندوبية تونس 2 للتربية تكشف نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة قابس تحتضن الدورة 2 من مهرجان ريم الحمروني للثقافة تحت شعار "ويستمر الوفاء" مدينة العلوم بتونس تحتضن الندوة الوطنيّة حول «التّبذير الغذائيّ في تونس» تونس تستضيف المؤتمر العربي للإكتواريين 2024 تنظيم ورشة عمل حول مخرجات برنامج التعاون الفني الخاص بدعم الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا المبرم مع ا... إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية الاحتفاظ بموظفين إثنين من الخطوط التونسية وزير الخارجية يدعو إلى ترحيل جثمان عادل الزرن في أقرب وقت:
غير مصنف
أخر الأخبار

سفير فلسطين بتونس لجريدة عليسة الإخبارية:نجاح تونس سيخدم القضية الفلسطينية:

تعتبر القضية الفلسطينية حاضنة رئيسية في وجدان تونس برئيسها و شعبها جسمها إلتزام مبدئي بموقف تونس الثابت و الذي لن و لا يتغير في دعم هذه القضية و هي أيضا من أهم ثوابت السياسة الخارجية التونسية.
و التزمت تونس بدعمها المطلق بالحق الفلسطيني و احتضنت منظمة التحرير الفلسطينية لفترة طويلة ،كما حرصت على مساندتها في كل المحافل الإقليمية و الدولية.
و في هذا الصدد جمعني لقاء متميز بسعادة سفير دولة فلسطين بتونس المحترم “هائل الفاهوم”،حقيقة كان لقاء مثمر و متميز من الدرجة الأولى .
أكد لي السفير أن تونس و فلسطين تجمعها علاقات أخوية متميزة و حافظت بإستمرار على إبراز معاني التضامن و التآزر مع الشعب الفلسطيني، و هذا يثبت الوعي العميق بالقضية الفلسطينية .
و اشار أن الانطلاقة ستكون من تونس من خلال تمسكها بإعادة الحق الفلسطيني ، و اعتبر ان نجاح تونس و دخولها لمراكز القرار سيخدم القضية الفلسطينية و ان الكيان الصهيوني الغاشم يشعر بالقلق من نجاح التجربة التونسية و رغم كل الصعوبات و العراقيل التي وضعتها في سبيل افشال هذه التجربة انتصرت تونس .
و أعرب سعادة السفير “هائل الفاهوم” عن تقدير دولة فلسطين لنضال تونس الدائم و دعمها المطلق للقضية الفلسطينية في استرجاع حقوقه المشروعة و هي في حقيقة الأمر ليست قضية للفلسطينيين فحسب بل هي قضية الأمة العربية جمعاء و العالم بأسره.
و في ختام حديثه أكد لي أن المساندة الدولية للقضية الفلسطينية يجب ان ترتكز بالأساس على الوعي الجماعي و الفكر الوطني من اجل تحديد الرؤى المستقبلية لحماية اوطاننا و غرس عدالة القضية الفلسطينية لدى الناشئة باعتبار ان القضية لا تمس الفلسطينيين وحدهم فحسب بل العالم بأسره.
ستظل القضية الفلسطينية في دائرة الإهتمام لكل العرب و العالم و مناصري الحرية و ستنتصر في الأخير رغم كل العراقيل.
حاورته الإعلامية: نادرة الفرشيشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك