عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

الديوانة التونسية تحجز بضائع مهرّبة بقيمة 20 مليون دينار في شهر ماي:

أعلنت الديوانة التونسية، أمس الثلاثاء 30 ماي 2023، أنّ مختلف وحدات الحرس الديواني، رفعت خلال شهر ماي/ أيار الجاري 704 محاضر قدّرت قيمتها إجمالًا بما يناهز 20 مليون دينار، “وقد تم خلالها إحباط محاولات تهريب لبضائع مختلفة داخل مخابئ مهيأة ومخفية على متن وسائل نقل”، وذلك في إطار مكافحة مختلف أشكال التهريب على كامل التراب الوطني.

و أوضحت الديوانة في هذا السياق، إلى أنّ دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بصفاقس قامت بضبط شاحنة ثقيلة تحتوي على كمية هامة من علف الحيوانات (التبن) حيث تبيّن بإخضاعها إلى التفتيش، أنها تحتوي على 140 وعاء بلاستيكيًا به كمية من البنزين قدرت بـ2800 لتر مخفية بإحكام تحت مادة العلف المذكورة، وقد تم تحرير محضر حجز في الغرض وقدرت القيمة الجملية للمحجوز بـ27 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل.
وفي الإطار ذاته، تمكنت فرقة الحرس الديواني بملولة من “حجز كمية هامة من علب لمواد شبه طبية مجهولة المصدر مخفية داخل لوحة القيادة وتحت العجلة الاحتياطية لسيارة ذات ترقيم أجنبي حيث تشكك أعوان الدورية في احتواء السيارة المذكورة على بضائع مشبوهة ليتبين إثر إخضاعها للتفتيش الدقيق وجود المواد شبه الطبية المذكورة داخلها، وقد تم تحرير محضر حجز في الغرض وقدرت قيمة المحجوز بـ25 ألف دينار دون اعتبار وسيلة النقل”.
وحجزت فرقة الحرس الديواني بنابل 6071 غرامًا من المعادن الثمينة “لا يملك في شأنها أصحابها أية وثيقة تثبت شرعية مسكها حيث تم إثر استشارة النيابة العمومية الإذن بتحرير محضر حجز في الغرض كما تم إحالة المحجوز إلى مصالح مكتب الضمان قصد معاينة المحجوز وتقييمه، وقامت فرقة الحرس الديواني بالفحص إثر نصب كمين بحجز شاحنة خفيفة محملة بـ30 ألف علبة سجائر مهربة قدرت قيمتها بـ98 ألف دينار”.
وقد تمكنت فرقة الحرس الديواني بالصمار التابعة لفصيل تطاوين من حجز سيارة رباعية الدفع تحمل ترقيمًا تونسيًا محملة بـ22500 علبة سجائر مهربة حيث قدرت قيمة السجائر المحجوزة بـ67 ألف دينار”.
كما قامت فرقة الحرس الديواني بقرمبالية بضبط سيارة خفيفة لا تحمل لوحات منجمية حيث تم العثور داخلها لدى تفتيشها على 9500 علبة سجائر مهربة قدرت قيمتها بـ30 ألف دينار، وفق بلاغ الديوانة التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك