عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

نحو تنظيم حملة للتطعيم ضد كورونا لفائدة المتخلفين عن الجرعة الثانية

أفاد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا رياض دغفوس، اليوم، أن وزارة الصحة ستنظم يوم 21 نوفمبر الجاري يوما مفتوحا للتلقيح ضد كورونا للفئة العمرية 18 سنة فما فوق وتوجه فيه الدعوة بالخصوص للمتخلفين عن الجرعة الثانية

وأوضح رياض دغفوس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن وزارة الصحة ستقوم بدعوة جميع المتخلفين عن الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا عبر الإرساليات القصيرة لإتمام عملية تطعيمهم خلال هذا اليوم الذي سيتم تنظيمه في العديد من مراكز التلاقيح التي ستعلن عنها وزارة الصحة قريبا.

وأضاف أنه سيتم خلال هذا اليوم تطعيم الذين تخلفوا عن الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لكورونا بجرعة ثانية من نفس نوع الجرعة الأولى أو بنوع آخر يتلاءم معها وسيفسح المجال لبقية المواطنين لاختيار نوعية التلاقيح التي يريدونها مؤكدا أن العديد من أنواع التلاقيح ستكون متوفرة بما في ذلك «جونسون آند جونسون» و «فايزر» اللقاحات التي يفضلهما عدد كبير من المواطنين، حسب تقديره.

ولفت دغفوس إلى أن وزارة الصحة ستعمل على تخصيص أكبر عدد ممكن من مراكز التلقيح خاصة في بعض المعتمديات والمناطق الداخلية التي تشكو نقصا كبيرا في نسبة تلقيح متساكنيها.

ودعا عضو اللجنة العلمية جميع المواطنين إلى الإقبال بكثافة على مراكز التلقيح خلال يوم 21 نوفمبر الجاري لتحقيق المناعة اللازمة لمجابهة انتشار موجة أخرى محتملة من فيروس كورونا قد تحدث خلال فصل الشتاء من جهة ولتسوية وضعيتهم قبل الشروع في تطبيق مقتضيات المرسوم الرئاسي المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس كورونا يوم 22 ديسمبر القادم من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك