عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

اتفاقيات تعاون وشراكة بين وزارات الشؤون الاجتماعية والتربية والنقل والمركز الوطني للإعلامية

تم صباح اليوم الخميس 30 جوان 2022 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، توقيع اتفاقيتي تعاون وشراكة بين وزارات الشؤون الاجتماعية والتربية والنقل والمركز الوطني للإعلامية وذلك بإشراف كل من وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي ووزير التربية السيد فتحي السلاوتي ووزير النقل السيد ربيع المجيدي والمدير العام للمركز الوطني للإعلامية السيد فيصل السبوعي وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارات المعنية.

وتولى كل من وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي ووزير التربية السيد فتحي السلاوتي والمدير العام للمركز الوطني للإعلامية السيد فيصل السبوعي التوقيع على الاتفاقية الأولى والمتعلقة بالتبادل اللامادي للبيانات بين الأطراف الثلاثة.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى رقمنة الخدمات الإدارية لضمان مزيد الشفافية والنجاعة في المشاريع الموجهة للمواطن والمؤسسة، إلى التبادل اللامادي للبيانات بين الوزارتين والتبادل الإلكتروني للوثائق الإدارية والتعاون في مجال تحسين الخدمات المسداة لفائدة المواطن والمؤسسة والتي توفرها كلا الوزارتين والمؤسسات والمنشآت العمومية تحت إشرافها.

وتعهد للمركز الوطني للإعلامية مهمة توفير منصة للتبادل البيني لربط معطيات الوزارتين والإحاطة الفنية اللازمة لإدماج الخدمات صلب نظم المعلومات وتأمين سلامة المعطيات المتبادلة وتنسيق الأعمال بين الأطراف المعنية.

أما الاتفاقية الثانية فقد تولى إمضاءها كل من وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي ووزير النقل السيد ربيع المجيدي وهي اتفاقية إطارية تتعلق بضبط الإطار العام لإجراءات توفير اشتراكات النقل المدرسي والجامعي لفائدة التلاميذ والطلبة المنتمين للفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وسيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تنفيذ شراءات الاشتراكات والجامعية لفائدة التلاميذ والطلبة المنتمين للفئات الفقيرة والفئات محدودة الدخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي عبر اتفاقيات ثنائية جهوية بين الإدارات الجهوية للشؤون الاجتماعية من جهة والشركات الجهوية للنقل البري أو شركة نقل تونس أو الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك