عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

القيروان : إفتتاح نقطة بيع بالميزان للأضاحي بفضاء سوق الجملة

تفتتح يوم السبت القادم نقطة لبيع أضاحي العيد بالميزان بفضاء سوق الجملة بالقيروان، وفق ما أفاد به المعتمد الأول بولاية القيروان، عيسى موسى.
وأضاف أن هذا الفضاء سيكون مهيأ وتتوفر به شروط النظافة والماء الصالح للشرب، كما ستتوفر به المراقبة الصحية والبيطرية والأمنية.

وتم خلال جلسة عمل انعقدت بمقر ولاية القيروان عشية اليوم الثلاثاء، في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، التأكيد على فتح نقاط بيع منظمة للأضاحي بمختلف معتمديات ولاية القيروان، وذلك في إطار مزيد التحكم في الأسعار.
من جانبه، أفاد المندوب الجهوي للفلاحة بالقيروان، مراد بن عمر، في تصريح له، بأن الأضاحي متوفرة بالأعداد الكافية لهذا العام، مشيرا إلى أنه تم توفير قرابة 140 ألف رأس من 80 ألف رأس تزن أقل من 25 كغ و50 ألف رأس تفوق 25 كغ أو ما يعرف ب”البركوس”.
ولفت إلى أن ولاية القيروان تساهم ب 10 % من الحاجيات الوطنية من الأضاحي، المقدرة بـ 400,1 مليون رأس.
وبالنسبة للأسعار المتداولة بولاية القيروان، أوضح المتحدث أنها تتراوح بين 13500 مي و15000 مي للكلغ، مبينا أن هذه الأسعار تعود إلى غلاء الأعلاف وندرة المراعي بسبب الجفاف الذي مرت به الجهة خلال الأشهر الفارطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك