عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

مشروع حركة تونس

على هامش التحضيرات لعقد حزب مشروع حركة تونس اجتماع بمناضلي المشروع في أوربا وبالتحديد في مدينة ليون الفرنسية، غدا السبت، التقت جريدة عليسة الاخبارية أحد المشرفين على المشروع وعلى تحضيرات الاجتماع السيد كمال دندان ليكون لها حوارا حصريا حول أهداف وطموحات المشروع.

ما هو الدافع المحوري لاختيار كمال دندان لمشروع حركة تونس دون غيره من الأحزاب السياسية في تونس التي تعددت بتعدد أهدافها وإن كانت أغلبيتها حبرا على ورق؟
اختياري للانضمام لمشروع حركة تونس ليس اختيارا اعتباطيا، مشروعنا يضم في صفوفه كفاءات على أعلى مستوى سواء من داخل تونس او من خارجها، كما أنه استقطب عديد الشخصيات الوطنية من المختصين في المجال الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب أساتذة جامعيين سيعول عليهم الحزب في تقديم برنامجه الاقتصادي والاجتماعي. إضافة إلى انضمام العديد من نواب مجلس الشعب للمشروع هذا وإن دل فهو يدل على الثقة في مشروع حزبي متكامل ديمقراطي تشاركي يعمل على تلبية طموحات التونسيين.

هل حققت أحزاب تونس وعودها الانتخابية الفعلية في الحكومة ؟

جايلتنا التونسية في أروبا وأمريكا وهولندا وغيرها من بلدان العالم  مازالت الى حد هذه الساعة تعانى من عدم تمثيلها حقيقيا و فعليا في الحكومة ،لقد كانت هناك وعود بإحداث وزارة الشؤون التونسين بالخارج او حتى كتابة دولة و لكن للأسف لم يقع هذا ،أيضا امتياز السيارة الثانية افسيار لم يقع  تفعيله الى حد الان .
نحن الجالية التونسية أصرينا على مشاركة الكفاءات التونسية بالخارج في السفارات او القنصليات لخدمة الجالية على احسن وجه و حتى تستفيد من خبراتهم بلدهم الام تونس ،نحن في المشروع سندافع على كل هذه القيم التي انتخبنا من اجلها النداء و ولكن للأسف لم يحقق و لو جزء بسيط منها بعد الانتخابات .
نحن نسعى إلى طرح مبادرات ملموسة لبناء سلطة الدولة وتطبيق القانون…

ماهي أهداف حركة  مشروع تونس ؟

حققت حركة  مشروع تونس استقطاب واسع لرجال الاعمال و الكفاءات بالخارج بعد استيائهم من الوعود الانتخابية  السابقة ،إذن فبتأسيس المشروع أصبحنا نرسم أهداف تطبق على أرض الواقع وليست رسمها في عالم افتراضي يرحل بنا إلى حلم مستحيل ،نحن نسعى إلى طرح مبادرات ملموسة لبناء سلطة الدولة وتطبيق القانون ومقاومة التسيّب والارتخاء والفساد في المستوى السياسي.
كما وضعنا مبادرات لبعث مشاريع كبرى في الجهات تستوعب جديّا البطالة  وخاصة حاملي شهادات التعليم العالي لتسهم فعليا في خلق الثروة لأنّ قضايا التنمية والتشغيل لا يمكن حلّها بأشغال الحضائر ولا بالأعمال الخيريّة أو تقديم مقترحات لحل مشاكل عينية بعد سنوات .
ومن أهداف الحركة أيضا إعادة الاعتبار للقيم الوطنية والاخلاقية للساحة السياسية التونسية التي تعيش أزمة اخلاقية  و تحقيق التنمية والتشغيل وذلك عبر القيام بإصلاحات اقتصادية كبرى، و مكافحة الارهاب التي أصبحت اولوية وقضية أساسية في تونس.

 كيف تقيم علاقة حركة مشروع تونس بحزب نداء تونس ؟

علاقة الحركة الجديدة بنداء تونس لا تختلف عن علاقتها ببقية الاحزاب الأخرى وستتعامل معها بنفس القدر من الاحترام والتعامل السياسي على الساحة السياسية.
فالحركة تضمّ ندائيين ووطنيين آخرين آمنوا بمشروع تشاركي ديمقراطي انفتح على مختلف التنظيمات والحركات والشخصيّات الّتي تشاطرنا الحلم بتحقيق هذا المشروع المدني.

غدا اجتماع لمناضلي حركة مشروع تونس بمدينة ليون الفرنسية ،كيف كانت التحضيرات؟

يعقد الأمين العام لحزب المشروع غدا السبت 7 ماي 2016 اجتماعا بمناضلي المشروع بأوروبا بمدينة ليون الفرنسية بحضور العديد من السياسيين ورجال الأعمال والجالية التونسية الذين آمنوا بمشروع حركة تونس كالسيد إسكندر الدلالى وهو مناضل المشروع بألمانيا والسيد ضو الحامى وهو مناضل المشروع بهولندا.
ويأتي هذا الاجتماع من ضمن عديد الاجتماعات التي نظمت اخيراً و كللت بالنجاح وبحضور متميز لمناضلي المشروع بعديد الجهات داخل وخارج تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك