عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

ليلى الهواوي مديرة مشروع” منتدى الفدراليات لجريدة عليسةالإخبارية: هدفنا بالأساس إدراج التحولات المناخية ضمن ميزانية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة:

ان العالم بأسره منكب اليوم على موضوع التغيرات المناخية وانعكاساته المتعددة و الخطيرة على كل البلدان في جميع الميادين: الإستراتيجية، السياسية، الإقتصادية، المالية، الاجتماعية، الصحية، المائية، الفلاحية، السياحة، الهجرة…

وتونس ليست البتة بمنأى عن هذه التحولات الجذرية التي نشاهد يوميا انعكاساتها الخطيرة على حياتنا .
و في هذا الإطار، انعقدت بتونس العاصمة يومي 09 و 10 أكتوبر 2023 ورشة عمل لمشروع “منتدى الفدراليات الكندية” يندرج في إطار تمكين النساء في أدوار الريادة في تونس و المغرب و الأردن .
و أكدت لنا مديرة المشروع السيدة “ليلى الهواوي” أن الهدف من هذه الورشة بالأساس هو إدراج التحولات المناخية ضمن ميزانية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، كما أضافت أن هذا المشروع بدايته كانت سنة 2018 مشروع له طموحات كبيرة و تم عقد عدة شراكات منها وزارة المرأة و الأسرة و الوظيفة العمومية،كما تم عقد شراكة مع وزارة المالية و تعتبر شراكة مهمة بما أنها تنجز سياسات الدولة و لها التزامات على المستوى الدولي و الوطني في ميزانية الدولة و كل الوزارات.
كما اشار السيد “رامي بن صالح” رئيس مصلحة بوزارة المرأة و الأسرة أن الوزارة لها خطة وطنية للتغيرات المناخية و مقاربة النوع الإجتماعي و تنزيلها ضمن الميزانية.
و حضر في هذه الورشة و التي تهدف إلى إدراج التحولات المناخية في كل الوزارات ،مختلف الوزارات و الذين ساهموا بدورهم في إثراء الحوار و بسط تصوراتهم.
نادرة الفرشيشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك