عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

رئيس الحكومة يلتقي المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين

التقى صباح اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2016 المكتب بالتنفيذي للنقابة الوطنية للصحافيين التونسيين رئيس الحكومة  الحبيب الصيد وطرح المكتب جملة من النقاط لمناقشتها مع رئيس الحكومة وفي مقدمتها الاحالة الجماعية للزملاء الصحافيين على التحقيق بموجب قانون الارهاب.
وعبرت النقابة بهذا الصدد عن قلقها وخشيتها من هذا التوجه الذي اعتبرته يضيق على حرية الصحافة وينشر مناخ من الخوف داخل أوساط الصحافيين بما يجعلهم يستبطنون الرقابة الذاتية.
كما استنكرت النقابة احالة الصحافيين خارج اطار المرسوم عدد 115  بمناسبة ادائهم لمهامهم وطرحت النقابة عودة التضييقات الميدانية على الصحافيين من خلال المطالبة بتراخيص تصوير في الاماكن العامة وهو أمر مخالف للقانون.
كما دعت النقابة الى الحل الفوري للفراغ داخل لجنة اسناد البطاقة المهنية.
وفي ملف الزميلين سفيان الشورابي ونذير القطاري طالبت النقابة بتفعيل اللجنة المشتركة بين المجتمع المدني والسلط العمومية وأكد المكتب على أهمية هذا الملف الذي يبقى من أولويات النقابة.
واستعرض اللقاء الوضعية الهشة لعدد من الزملاء داخل المؤسسات الاعلامية العمومية وأكد المكتب التنفيذي في هذا الصدد أنّ سوء الوضعية المادية والمهنية وتفقير الزملاء هي ارضية خصبة لانتهاك اخلاقيات المهنة وابتعاد مهنة الصحافة عن دورها النبيل في التنوير والاعلام.
كما استعرض الطرفان ملفات النقابة المتمثلة في المشروع السكني ومركز التدريب وصندوق دعم الصحفيين، اضافة الى دعم الصحافة المكتوبة وإعادة هيكلة مركز تدريب الصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك