عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الرياضيةالرياضة العربية و العالميةكرة القدم

صعود أوكرانيا لنهائي الملحق الأوروبي للمونديال

أصبح منتخب أوكرانيا على بعد خطوة وحيدة نحو الصعود لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام، عقب اجتيازه عقبة منتخب اسكتلندا، اليوم الأربعاء، في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

وصعد منتخب أوكرانيا إلى نهائي الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة للمونديال، وذلك عقب فوزه 3 – 1 على منتخب أسكتلندا في الدور قبل النهائي للملحق على ملعب (هامبدن بارك) بمدينة جلاسكو الأسكتلندية.

وكان مقررا إقامة المباراة في مارس الماضي، غير أنه تقرر تأجيلها إلى اليوم بسبب تداعيات الهجوم الروسية على أوكرانيا، التي بدأت في فيفري الماضي.

تقدم المنتخب الأوكراني بهدف عن طريق أندريه يارمولنكو في الدقيقة 33، قبل أن يضيف زميله رومان ياريمتشوك الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وأشعل المنتخب الأسكتلندي المباراة في الدقائق الأخيرة، بعدما قلص الفارق بهدف حمل توقيع كالوم ماكجريجور في الدقيقة 79، ليحاول أصحاب الأرض إدراك التعادل في الوقت المتبقي من اللقاء، والدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

وقضى منتخب أوكرانيا على طموحات نظيره الأسكتلندي، بعدما سجل أرتيم دوفييك الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب أوكرانيا موعدا في الدور النهائي لهذا المسار مع منتخب ويلز، الذي تغلب 2 – 1 على نظيره النمساوي، وذلك من أجل تحديد المنتخب المتأهل لنهائيات كأس العالم التي تجرى خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي.

وكانت قرعة مرحلة المجموعات لمونديال قطر، التي أقيمت في أفريل الماضي، أوقعت الفائز من مباراة منتخبي ويلز وأوكرانيا في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك