عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف

رئيسة الحكومة تشارك أطفال قرية “س و س” بقمرت فرحة عيد الفطر

تحوّلت رثيسة الحكومة السيّدة نجلاء بودن رمضان، رفقة وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن السيّدة آمال بلحاج موسى، صباح اليوم الجمعة 21 أفريل 2023 إلى قرية الأطفال “س و س” بقمرت، حيث شاركت الأطفال والأمّهات في أجواء احتفاليّة متميّزة فرحة إحياء عيد الفطر المبارك.
واطلّعت رئيسة الحكومة على ظروف إقامة الأطفال المكفولين بمختلف منازل القرية مكبرة جهود الأمهات والإطارات والأعوان وكافة المساهمين في حسن تنشئة الأطفال والعناية والإحاطة بهم بهذه المؤسسة الرعائيّة التي تحتضن 59 طفلا فاقدا للسند.
وتحادثت رئيسة الحكومة مع أطفال وأمّهات القرية حول المسار الدراسي لأبناء القرية والعلاقة بين سائر القائمين على تسييرها، مستمعة إلى مشاغلهم وتطلّعاتهم، كما تولت بالمناسبة توزيع هدايا العيد لفائدتهم.
وثمّنت رئيسة الحكومة إقبال التونسيّات والتونسيين الواسع وتفاعلهم الإنسانيّ مع حملة جمع الزكاة والتبرعات التي أذنت بإطلاقها عن طريق الإرساليات القصيرة لدعم ميزانية قرى الأطفال الأربعة، بقمرت، وسليانة، والمحرس، وأكودة، ومساندة الجهد الوطني في مجال التعهّد بالأطفال فاقدي السند العائلي.
وقدمت السيّدة آمال بلحاج موسى من جانبها بسطة حول جهود وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ للتعهّد بالطفولة فاقدة السند وأطفال العائلات محدودة الدخل، مؤكدة أنّه تمّ التعهّد بتوزيع ملابس وهدايا عيد الفطر المبارك لفائدة منظوريها من الأطفال مكفولي الدولة بالوسطين المؤسساتي والطبيعي بمختلف ولايات الجمهوريّة والتي تشمل هذه السنة 6808 طفلا مكفولا بنظامي الإقامة الكاملة وداخل الوسط الطبيعي.
وبيّنت الوزيرة أن رئاسة الحكومة تدفع في اتّجاه مزيد تعزيز دور الدولة الاجتماعي وفوّضت لوزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ تخصيص دعم سنويّ لفائدة قرى الأطفال “س و س” بـقيمة 2.5 مليون دينار على مدى السنوات الثلاث 2023 –2025، حيث بلغ العدد الجملي للأطفال المتعهّد بهم بقرى “س و س” بنظام الإقامة الكاملة 276 طفلا في حين تسدي الجمعية خدمات تعهّد وإعاشة لـــ1960 طفلا ضمن الوسط الطبيعي وداخل أسرهم.
الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
مصالح الاعلام والاتصال
تونس في، 21 أفريل 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك