عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

سيدي بوزيد: حظر جولان في منطقتين وتعليق صلاة الجمعة

تم إقرار حظر الجولان في سيدي بوزيد المدينة والسبالة من ولاية سيدي بوزيد بداية من يوم غد الجمعة 2 أكتوبر 2020، وذلك على خلفية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا وسرعة تفشي العدوى، حسب ما نقله مراسل موزاييك بالجهة.

وتقرر حظر الجولان بالمنطقتين من الساعة الثامنة ليلا إلى حدود الخامسة صباحا لمدة أسبوعين.

كما تم اتّخاذ جملة من القرارات الأخرى التي توجهت بها اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها  والتي من بينها 

–  تعليق العمل بأحد مراكز البريد التونسي بسيدي بوزيد المدينة على أن يستأنف النشاط به بداية من يوم الاثنين القادم بسبب إصابة البعض من العاملين به بفيروس كورونا المستجد. 

– تعليق انتصاب الأسواق الأسبوعية بمختلف معتمديات الولاية 

– تعليق صلاة الجمعة بمعتمديات سيدي بوزيد الغربية والشرقية وأولاد حفوز 

– غلق قاعات الأفراح والقاعات الرياضية

– تعليق العمل بمؤسستين صناعيتين خاصتين بعد اصابة العديد من العاملين بها بفيروس كورونا.

– تخصيص 250  ألف دينار لدعم المستشفى الجهوي بسريري إنعاش و20 ألف دينار لشراء كمامات. 

– ضرورة  تشديد الرقابة من اجل تطبيق ما جاء بالبلاغ المشترك لوزارات الصحة والداخلية والشؤون المحلية

– تركيز خط اخضر بالإدارة الجهوية للصحة للإبلاغ عن الحالات المصابة بفيروس كورونا وغير الملتزمة بالحجر الصحي.

 هذا وسبق أن أعلن والي المنستير اليوم الخميس، أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالولاية قررت فرض حظر التجول في كامل الولاية لمدة 15 يوماً، وذلك بداية من اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، بسبب تزايد تفشي فيروس كورونا في الجهة.

كما تقرر فرض حظر التجول بسوسة بداية من الليلة ولمدة 15 يوما وفق ما أفادت به مصادر من ولاية سوسة وذلك على خلفية تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد في الجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك