عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية
أخر الأخبار

بعد استقالة الفخفاخ: أبرز المرشحين لخلافته

تقدّم رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أمس، الأربعاء 15 جويلية 2020، باستقالته لرئيس الجمهورية قيس سعيد.

ووفق ما يدور في الكواليس السياسية، أبرز المرشحين لخلافة رئيس الحكومة المستقيل هم: حكيم بن حمودة وفاضل عبد الكافي ومنجي مرزوق، في انتظار انطلاق المشاورات بقيادة رئيس الجمهورية الذي يخوّل له الدستور في فصله الـ 98 تعيين الشخصية الأقدر.

والأسماء المطروحة سبق وأن وردت في المفاوضات السابقة إلا أنها لم تحظى بموافقة من رئيس الجمهورية وهي:

حكيم بن حمودة

وزير المالية الأسبق في حكومة المهدي جمعة، متحصّل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة غرونوبل وعلى شهادة إدارة البحوث العلمية كما شغل عديد المناصب من بينها كبير الاقتصاديين في اللجنة الاقتصادية للامم المتحدة عن إفريقيا.

محمد الفاضل عبد الكافي

وزير التنمية والاستثمار الدولي في حكومة يوسف الشاهد، خريج كلية العلوم الاقتصادية بجامعة السوربون بباريس شغل منصب مدير عام التونسية للأوراق المالية ورئيس مجلس إدارة بورصة تونس 

منجي مرزوق

وزير الطاقة والمناجم الحالي، متحصّل على الدكتوراه في الفيرزياء وخريج المدرسة التكنولوجية بفرنسا وكان وزير الطاقة في حكومة الحبيب الصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك