عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

الباجي قايد السبسي يدعو إلى “الوحدة الوطنية” لمجابهة الإرهاب

دعا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي امس كل  التونسيين إلى “الوحدة الوطنية” لمجابهة “التحديات” الكبيرة التي تواجهها البلاد وفي مقدمتها “الإرهاب”.
كما أكد الباجي قائد السبسي  في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الـ60 لاستقلال بلاده عن الاستعمار الفرنسي في 20 مارس 1956 “نحن الآن نواجه تحديات كبرى وأولها الإرهاب الذي قاسينا منه في 2015” قائلا إن “الحرب ضد الإرهاب متواصلة”.
وفي 2015، قتل 59 سائحا أجنبيا و13 عنصر أمن في ثلاث هجمات دامية استهدفت متحف باردو وسط العاصمة  وفندقا في سوسة وحافلة لعناصر الأمن الرئاسي في العاصمة، تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف.
ومضى الباجي يقول “ثانيا لدينا تحدي الأمور الاجتماعية، لنا بطالة خانقة، لنا فقر وجهات مهمشة، ثالثا التحدي الاقتصادي، وضعنا الاقتصادي صعب والتحدي الرابع وهو الأهم والأصعب هو تحدي تكريس الديمقراطية في واقعنا التونسي ونحن مضينا في هذا الاتجاه”.
كما أفاد “أعرف أن هناك حساسيات سياسية، هناك مرجعيات ذهنية ومرجعيات عقائدية (مختلفة)، لكن المرجعية الحقيقية الوحيدة (التي) بدونها لا نجاح لأي مرجعية وهي الوطنية، الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك