عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

الدورة الرابعة لمهرجان السينما المتوسطية “منارات”من 22 إلى 29 جويلية 2023 حمام الأنف:

تنتظم الدورة الرابعة لمهرجان السينما المتوسطية “منارات” من 22 إلى 29 جويلية 2023 بحمام الأنف، وتتواصل طيلة شهر أوت في عدد من الشواطئ التونسية الأخرى. تهتم هذه الدورة بالسينما وقضايا المتوسط من خلال تنظيم لقاءات حوارية وعروض أفلام جديدة تهدف لتعريف الجمهور بسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط. تم اختيـار مدينـة حمـام الأنـف كنقطـة انطلاق هذه الدورة للعمل على اعادة إحياء هذه الوجهة المتميزة ومنحها بريقاً جديدا.

كما تم برمجة تسعة أفلام طويلة (روائية / وثائقية / تحريك) من سبعة بلدان مختلفة (تونس، الجزائر، مالطا، إيطاليا، فرنسا، سوريا، تركيا). أما سهرة الافتتاح فستكون مع عرض سينمائي – موسيقي، للمخرج زهير محجـوب مرفوقا بوصلة موسيقية من ألحان فضل بوبكر والهادي فاهم وعماد زرقي. فيما يختتم المهرجان بعرض الفيلم الجزائري “عمر لافراز” للمخرج إلياس، والذي صنع الحدث مؤخرا في مهرجان كان السينمائي، متبوعا بعرض موسيقي للفنان الجزائري سفيان السعيدي، مؤلف الموسيقى التصويرية للفيلم.

إلى جانب العروض اليومية على شاطئ حمـام الأنـف، ينظم المركز الوطني للسينما والصورة إقامة خاصة بكتابة السيناريو: “كتابات” في الفترة الممتدة من 21 إلى 26 جويلية 2023. يشارك في “كتابات” مخرجو وكتاب سيناريو الأفلام.

يوفر مهرجان “منارات” مسـاحة للحوار والنقاش بين الجمهور ومحترفي السينما وضيوف المهرجان الحاضرين في اللقاءات والندوات. تنتظم الندوة الأولى: “السينما والقضايا البيئية” يوم 24 جويلية 2023، بقاعة صوفي القلي – مدينة الثقافة. وتجمع ممثلين عن صناع الأفلام وخبراء ونشطاء في المجال البيئي إلى جانب المؤسسات الناشطة في المجال. فيما تخصص الندوة الثانية “للسينما وقضايا الهجرة” يوم 25 جويلية 2023، بقاعة صوفي القلي – مدينة الثقافة، ويقدمها الصحفي محمد رامي عبد المولى.

تسعى هذه الدورة من مهرجان السينما المتوسطية “منارات” إلى تقديم برنامج متنوع وخلق فضاء للتبادل الثقافي بين ضفتي المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك