عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
عليسة الإقتصادية

في حوار حصري لجريدة “علّيسة”: السيّد رياض شرشير (رئيس جمعيّة أسترا بمدينة ليون) يقدم جملة من التوضيحات

على هامش انعقاد اللقاء الذي احتضنه مقرّ القنصليّة التّونسيّة العامّة بمدينة ليون الفرنسيّة هذا الأسبوع، خصّ السيّد “رياض شرشير” رئيس جمعية “استرا” العالمية بمدينة ليون ورجل أعمال، جريدة “عليسة” بتصريح صحفي قدّم من خلاله معلومات تفصيلية تتعلّق بأهداف الجمعيّة ولقاء ليون، لافتا إلى البرامج المستقبليّة، لا سيما اللقاء الذي ستستضيفه تونس الاسبوع المقبل بمشاركة ممثلين عن 85 دولة، وبحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وأفاد السيّد “رياض شرشير” أنّ اللقاء هو الأوّل من نوعه الذي جمع زهاء 85 قنصل موجودين بمدينة ليون، منهم 15 قنصلا عامّا و70 قنصلا شرفيّا يمثّلون مجموعة من البلدان، مشرا إلى أنّ الهدف كان أساسا التأكيد على تحديد موعد لعقد اجتماع دوري كلّ 3 أشهر يشمل الجمعيّات وممثليها من الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين وكذلك القناصل بمدينة ليون والذين يمثّلون السّلك الدبلوماسي، وذلك من أجل إنشاء علاقات متينة تمكّن من تبادل الآراء والأفكار والخبرات في شؤون الاقتصاد وفي مجال الاستثمار.

وذكر رئيس جمعية “استرا” العالمية بمدينة ليون أنّ اللقاء الذي جرى بالقنصليّة التونسيّة العامّة بليون بحضور مجموعة من القناصل وبإشراف دبلوماسيين تونسيين يأتي خدمة للاستثمار في تونس، مؤكّدا أنّ جمعيّة “أسترا” حريصة على إنجاح المؤتمر الدولي الذي ستحتضنه تونس خلال الأسبوع القادم، والذي سيقدّم مجمل المشاريع التي ستنجز في الفترة 2016-2020.

وأكّد السيّد “رياض شرشير” أنّ 1700 شركة فرنسيّة موجودة على الخطّ من أجل تحقيق هذه الأهداف، وأنّ جمعيّة “أسترا”، وبصفته الشخصيّة أطلع هذه الشركات على إمكانيات وفرص الاستثمار في تونس والكفاءات الموجودة التي يمكن التعويل عليها للغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك