عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
ثقافة و فنون

تفاصيل برنامج مهرجان منارات للسينما المتوسطية

انعقدت ندوة الصحفية خاصة بالدورة الثالثة لمهرجان “منارات” للسينما المتوسطية، في قصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وبحضور عدد هام من وسائل الاعلام المحلية والأجنبية.

وثمنت الهيئة المديرة للدورة الثالثة لمهرجان “منارات”، المجهود الذي بذلته الهيئة السابقة للمهرجان خلال دورتي 2018 و2019، وأشار في هذا السياق، مدير الدورة الحالية نضال شطا، إلى أن من بين أهداف الهيئة المديرة للدورة الثالثة لمهرجان “منارات”، هو جعل المهرجان منصة يجد فيها السينمائيون من أنحاء المتوسط فرصة لتطوير مشاريعهم السينمائية، وخلق أعمال في إطار الشراكة مع تونس.

وأضاف أنّ الدورة الحالية، تعد دورة استثنائية – انتقالية، تؤسس للدورات القادمة، لا سيما وأن المهرجان توقف لدورتين بسبب تفشي جائحة كورونا، وتعد هذه الدورة دورة العودة بعد استرجاع وزارة الشؤون الثقافية للمهرجان ليأخذ بذلك بعدا وطنيا.

وفي ذات السياق، أكد المكلف بتسيير المركز الوطني للسينما والصورة خالد العازق، أن الهيئة الحالية تحمل على عاتقها مسؤولية تواصل المهرجان والتأسيس لانطلاقة جديدة نحو رسم جملة من الأهداف، لعل أبرزها: إشعاع السينما التونسية وانفتاحها على بلدان البحر الأبيض المتوسط، وخلق نقطة استقطاب لجذب المبادرات في مجال السينما، إلى جانب ضمان مصالح السينمائيين وعودة الاستثمار في السينما.

وشدد خالد العازق على ضرورة تضافر كل الجهود لإنجاح هذه الدورة الاستثنائية باعتبار أن المهرجان بات يحمل بعدا وطنيا.

هذا وكشفت المديرة الفنية للدورة الثالثة لمهرجان منارات للسينما المتوسطية هندة حوالة، ان هذه الدورة ستحافظ على نفس هوية الدورات السابقة من خلال عروض في الفضاءات المفتوحة وغير الكلاسيكية.

وشددت هندة حوالة، على أن رؤية المهرجان الجديدة ترتكز بالأساس على عرض أفلام ملتزمة بقضايا البيئة والتنوع البيولوجي.

وتجدر الإشارة إلى ان الدورة الثالثة لمهرجان منارات للفيلم المتوسطي يضم 30 فيلما من 10 بلدان و ستكون العروض بأربع شواطئ بأربع مدن تونسية وهي الحمامات والزهراء وبنزرت وحلق الوادي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك