عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

المصادقة على أوامر حكومية جديدة من مجلس الوزراء بالقصبة

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات، ان مجلس الوزراء المنعقد اليوم الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، تحت اشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد، صادق على 5 أوامر حكومية، ينص احدها على احداث مركز للبحوث العسكرية.
وبين شوكات، انه تمت المصادقة على امر حكومي تعلق بتفويض بعض صلاحيات رئيس الحكومة الى الوزراء، طبقا للفصل 92 من الدستور، بما يكرس الاصلاح الاداري عبر دعم مبدأ استقلالية القرار والتقليص من البيروقراطية.
وأضاف ان الاوامر الحكومية نصت ايضا على اسناد الوكالة العقارية الصناعية، الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 52 مكرر من مجلة تشجيع الاستثمارات، ورفع الصبغة الاشتراكية عن الاراضي التابعة للمجموعات الاشتراكية في عدد من معتمديات ولاية القصرين وهي فوسانة وسبيبة والعيون وحاسي الفريد وفريانة والقصرين الجنوبية وماجل بلعباس وسبيطلة.
وأفاد بانها نصت كذلك على الانتزاع للمصلحة العمومية لقطع ارض بولاية صفاقس، في اطار انجاز الطريق السيارة صفاقس- قابس وتوابعها.
وأكد ان المجلس الوزاري، نظر كذلك في مسألة الاراضي التي ستفوت فيها الدولة لصالح الوكالة العقارية الصناعية، من اجل انشاء مناطق صناعية في الجهات الداخلية وتهيئتها، قصد استغلالها في اقرب الآجال من قبل المستثمرين كما صرح شوكات، بانه تمت المصادقة على مشروع قانون أساسي يتعلق بالاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015 ، وعلى اتفاق النقل الجوي المبرم في 27 جانفي 2016 بين تونس والبحرين.
وبين ان المجلس سجل من جهة أخرى، ارتفاع نسبة اسناد القروض لتمويل المشاريع الصغرى، والتي بلغت في موفى فيفري الفارط 1763 قرضا، بكلفة جملية بلغت 8,24 مليون دينار، بما سيساعد على احداث حوالي 2645 موطن شغل. وأضاف ان المجلس سجل كذلك ارتفاعا في عروض الشغل الموجهة لحاملي الشهادات العليا بنسبة 13ر5 بالمائة، حيث بلغت في شهر فيفري الفارط 1809 عرضا، بالإضافة الى تكوين 8000 شاب وشابة في مهنة تطوير التطبيقات الجوالة في 24 ولاية.
وأفاد بان المجلس، تناول ايضا استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان القادم، وما يتطلبه ذلك من اجراءات لضمان تزويد السوق واستقرار الاسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك