عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
غير مصنف
أخر الأخبار

إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية:

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في بلاغ اليوم الخميس، عن إحداث قنصلية تونسية جديدة بمدينة بولونيا الإيطالية، تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية قيس سعيد، وتجسيما لسعي الدولة المتواصل إلى تقريب الخدمات القنصلية من الجالية التونسية وإيمانًا بالدور الموكول لھا في مؤازرة المجهود التنموي الوطني.

وبينت أنّ القنصلية الجديدة ستُغطي مقاطعتي “لي مارش” وايميليا رومانا” القاطن بهما ما يقارب 40 ألف مواطنا تونسيا، ليصل بذلك عدد البعثات القنصلية التونسية بإيطاليا إلى ستّ (6) بعثات (قنصلية عامة في ميلانو و5 قنصليات في كلّ من روما، نابولي، جنوة، بلارمو وبولونيا). وأبرزت أن عفيف الطراولي باشر بتاريخ 20 مارس 2024 مهامّه بصفته قنصلا للجمهورية التونسية ببولونيا إثر تسميته من قبل رئيس الجمهورية وسيتم مطلع شهر ماي المقبل تعزيز فريق العمل بالقنصلية بعدد من الأعوان الدبلوماسيين والإداريين والفنيين.

كما أفادت الوزارة بأنه سيتم استكمال جميع الإجراءات اللازمة والحصول على التراخيص المطلوبة من قبل السلطات الإيطالية المركزية والجهوية، مشيرة إلى أن التحضير اللوجستي والتنسيق مع الأطراف الإيطالية والتونسية المعنية وتجهيز مقرّ القنصلية بالمُعدّات الضرورية متواصل بنسق حثيث، على أمل الشروع خلال شهر ماي 2024 في إسداء كافة الخدمات القنصلية واستكشاف فرص التعاون اللامركزي التونسي الإيطالي وتعزيزه في مختلف المجالات مع المقاطعتين اللتين تغطيهما القنصلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك