عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

أيام قرطاج السياحية تحاكي الإبداع والعالمية في المدينة المتوسطية ياسمين الحمامات

حدث ثقافي سياحي فريد من نوعه في تونس

احتفى خلال الأيام القليلة الفارطة فضاء المدينة ياسمين الحمامات بفعاليات الندوة الدولية لأيام قرطاج السياحية و”كرنفال ” المدينة تحت عنوان “دور السينما والصورة في تطوير السياحة والصناعات التقليدية والتي ستقام على امتداد ايام 20 ،21 و22 مارس2020.

وتم خلال ذلك استعراض برنامج حافل بعروض ثقافية وفكرية تنشيطية متنوعة بحضور ثلة من الوجوه الإعلامية والفنانين والممثلين وكل المساهمين والفاعلين في الشأن الثقافي. والملفت للانتباه خلال الندوة هو الكشف عن برنامج ثري “للكرنفال” الذي ستحفل به مدينة الحمامات بالتزامن مع ايام قرطاج السياحية …. في ازدواجية ثقافية سياحية بامتياز عنوانها الأبرز هو النبش في صرح الثقافة وإحياء السياحة.

ولم يفت لجنة تنظيم الدورة أن تكرم مجموعة من الإعلاميين والوجوه الفنية والثقافية هذا فضلا عن المساهمين في إنجاح الدورة على غرار مندوبية السياحة ومدير فضاء “المدينة” ياسمين الحمامات وممثل عن البريد التونسي.

هذا فضلا عن أسماء أخرى بارزة كانت الأيادي الخفية لبناء الأسس الأولى لأيام قرطاج السياحية. واستعرض خلال الندوة “فيديوهات”ترويجية تجلى من خلالها برنامجا متنوعا يحاكي العالمية سواء،على مستوى التنظيم والإبداع على ضوء استراتيجية تنشيط السياحة والتعريف بالخصوصيات الحضارية للبلاد التونسية .

وهو ما سيتجسد في جزء منه من خلال إبداعات الحرافيات والحرفيين والتي ستؤثث فضاء “المدينة” وتكون قبلة الزوار من داخل تونس وخارجها في إطار استراتيجية ترويجية واضحة المعالم وفتح الباب أمام مسالك ترويجية أجنبية. وفي سياق متصل افاد مدير ايام قرطاج السياحية سيف الله بن منصور أنه سيكون هناك أيضا صالون للسياحة والصناعات التقليدية بمشاركة 24 ولاية لإبراز خصوصيات مل مدينة و مخزونها الحضاري .

كما سيتم اختيار 24 شخصا ممثلين عن 24 سفارة باعتبارهم ضيوف شرف الصالون المذكور….والذي يحتضن أيضا عددا هاما من وكالات الأسفار والنزل وكل الجمعيات والمنظمات والشركات التي تعنى بالشأن السياحي والثقافي. وستتخلل الدورة 3حفلات فنية ضخمة سيحييها الطمع نجوم الغناء في تونس على مستوى مدخل فضاء”المدينة ” والتي من المنتظر أن تستقبل حوالي 50الف متفرج وسيكون الدخول بصفة مجانية وهي رسالة مشفرة عنوانها الأبرز هو أن تونس بلد الامان وقبلة الزوار من كل أصقاع العالم.. وبالنسبة لمندوب السياحة بنابل السيد خالد قلوعية فقد صرح أنه يأمل أن تكون هذه الدورة في نسختها الثانية دورة ناجحة بامتياز وسيكون لها انعكاس إيجابي على الوجهة السياحية من حيث ارتفاع عدد السياح خاصة وأن ايام قرطاج السياحية سوف تستقطب عدة وجوه ثقافية ومبدعين ومفكرين وفاعلين في الشأن السياحي والعديد من السواح الشغوفين بحضارة تونس وثقافتها.

وأثنى محدثنا على التزامن الفريد بين ايام قرطاج السياحية والكرنفال الدولي بياسمين الحمامات ، حيث ستحفل المدينة بعروض متنوعة ستحيي الاجواء، وتبعث نفسا جديدا من الفن والإبداع. وقال مندوب السياحة بنابل أن الديوان الوطني التونسي للسياحة يشجع ويدعم مثل هذه المبادرات ..وتبعا لذلك فالإدارة الجهوية للسياحة تساهم بصفة مباشرة في ربط الصلة بكل التظاهرات بالإدارة المركزية من أجل انجاحها. كما ستساهم في تيسير كل السبل والتدخل لأصحاب مثل هذه التظاهرات لدى النزل من أجل حجز غرف بأسعار تفاضلية. وسيحرص الديوان على مراسلة الإدارة المركزية للترويج ليكون بذلك استعداد المندوبية في كل وقت بعد يد العون والمساعدة من أجل أن يرى هذا الحدث الثقافي النور. وانتهى مندوب السياحة بالقول إنه سيسخر كل ما يمكن أن ينجح الدورة وأن الأيادي ممدودة وعلى استعداد للإشراف سواء على كل ما يهم الخدمات المسخرة داخل النزل لضمان استقبال الشخصيات المستضافة وفق ما يقتضيه البروتوكول والذوق.

هذا وسيكون هناك جلسة عمل مشتركة بين لجنة تنظيم ايام قرطاج السياحية وثلة ممثلة عن مندوبية السياحة لتدارس كيفية إنجاح هذه الدورة بأدق التفاصيل. ومن جهته أكد مدير فضاء “المدينة” بياسمين الحمامات أن هذا الحدث الثقافي سيجعل من “المدينة” عنوانا للإبداع والتميز وتنوي مدينة ياسمين الحمامات أن تنظم ، تحت رعاية وزارة السياحة والصناعات التقليدية ، النسخة السابعة من “الكرنفال الدولي لياسمين الحمامات” في الفترة من 19 إلى 24 مارس 2020 ، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للفندق hôtellerie du cap bon والاتحاد الإقليمي لوكالات السفر والسياحة في نابل. ستشمل هذه الطبعة مشاركة 03 من العوامات الميكانيكية العملاقة المصممة لهذه المناسبة و 1000 فنان أوروبي وتونسي من بينهم فنانو Misterbianco الذين اختارهم المدير الفني للكرنفال السيد Francis Pullicino. يشارك هذا الكرنفال في تنشيط الحياة الاقتصادية في المنطقة من خلال صرف عدد كبير للغاية من الزوار المحليين لمحطة ياسمين الحمامات التي ستتجاوز 50000 زائر.

البرنامج :

– من 19 إلى 20 مارس 2020: أنشطة مختلفة في المدينة قرطاج لاند الحمامات ،مارينا والفنادق المشاركة في التظاهرة.

– أنشطة ترفيهية في وسط العاصمة تونس

– أنشطة ترفيهية في وسط مدينة الحمامات

– أنشطة ترفيهية في وسط مدينة نابل

– أنشطة ترفيهية في وسط مدينة بوفيشة

21 مارس و22 مارس2020 :

– كرنفال استعراضي ذهابا وإيابا من المدينة بياسمين الحمامات 23 و24 مارس 2020 أنشطة متنوعة في المدينة ، قرطاج لاند الحمامات ، مارينا والفنادق المشاركة في هذه التظاهرة.

المجموعات المشاركة. :

1- مجموعة SBANDIERATORI – صقلية / إيطاليا: 30 شخصًا

2- مجموعة الطبول – صقلية / إيطاليا: 26 شخصًا

3- مجموعة كوستا ريكا: 26 شخصًا

4-  مجموعة بلغاريا – مجموعة الرقص الكامل: 25 شخصًا

5-  مجموعة ليثوانيا – مجموعة زيرجيليني: 22 شخصًا

6-  بلغاريا – مجموعة الأطفال – السفينة: 38 شخصًا

7- ألمانيا – غوغن باند: 20 شخصًا

8- مجموعة إسبانيا: 14 شخصًا

9- كرنفال ميستار بيونكو: 90 شخصًا

10 – Les petites Partoches de France 20 شخصا

11-  مجموعة البلاد من الجزائر: 22 شخصًا

12- تنورة مصر: 02 شخص

13- سيف الشام من سوريا: 15 شخصًا

14- مجموعة من اندونيسيا: 50 شخصا

15-  مجموعات أخرى لم تؤكد حضورها بعد وهم:

– الفرقة النحاسية من المملكة المتحدة 25/30 شخصًا

– فرق جوجن من سويسرا و بلجيكا :20 شخصًا

– فرقة الأنابيب والدروع باند / المملكة المتحدة : 20 شخصا

المجموعات التونسية :

– Majorettes

– فرقة الحضرة

– فرقة فانتازيا

– فرقة Stambali

– فرقة فوانيس المدينة

– مجموعة cosplayers

النقاط البارزة في هذه الدورة ستكون :

 90 مشاركًا في كرنفال Misterbianco

 200 مشارك آخر من مختلف الدول

2 كرنفال جديد بناهما فريقنا بالمدينة بالتعاون مع فنانين تونسيين

حفل موسيقي مع نجم تونسي “بلطي”

06 أيام من الترفيه – معرض للحرفيين بالتعاون مع أيام قرطاج السياحية.

Haut du formulaire

Bas du formulaire

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك