الأخبار الوطنية

( متابعة خاصة): قطاع المكلفين بالإعلام والإتصال:

نشرت “النقابة الوطنية للمكلفين بالإعلام والإتصال العمومي” التي انضمت مؤخّرا إلى “النقابة العامة للإعلام” التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل بلاغا توضيحا، على صفحتها الفايسبوكية الرسمية، يخصّ انخراط المكلفين بالإعلام والإتصال، وذلك قبيل فترة من تنظيم المؤتمر التأسيسي المرتقب.
وقد تضمّن البلاع ما يلي:

“تــــوضيح بشأن الإنخراط والتّسجيل”
 
يقبل حاليا الزّملاء والزّميلات من المكلفين بالإعلام والإتصال بمختلف مؤسسات الدولة الرسمية، من وزارات وهياكل ودواوين ومؤسسات مركزيّة وجهويّة ومحليّة على الإنخراط لدى المصالح المعنيّة للإتحاد العام التّونسي للشغل، وذلك بعد الإتّفاق الرسمي على انضمام “النقابة الوطنيّة للمكلفين بالإعلام والإتصال العمومي” لـ “النقابة العامة” للإعلام” التابعة للمنظمة الشغيلة.
 
وبالعودة إلى كثافة الإستفسارات الواردة من قبل الزملاء والزميلات حيال مسألة الإنخراط والتّسجيل يهمّنا تقديم التوضيحات التالية:
 
 -1بالنسبة للمترسّمين المنخرطين وغير المنخرطين:
يتوجّب على هذا الصنّف من الزملاء والزميلات تسجيل أسمائهم على القوائم جميعا، حيث ستسحب فقط قيمة الإنخراط بـ (3) دنانير شهريا من الجراية مباشرة لتكون في حدود (36 دينارا) في السنة الكاملة، أمّا الزملاء المسجلون فلن تسحب منهم أيّة اقتطاعات باعتبارهم من
المنخرطين، ولكن من الضروري على الفئتين “منخرطين” و”غير منخرطين” تدوين المعطيات المطلوبة على الإستمارات التي تصلهم
.
 -2بالنسبة للمنتدبين حاليا بصيغة “وقتيين” و”متعاقدين”:
 
يتوجّب على هذين الصنفين من الزملاء والزميلات سحب انخراطاتهم السنويّة والمقدّرة بـ (15 دينار)، من خلال التوجّه نحو “الإتحاد الجهوي للشغل بتونس”، الكائن مقرّه بمحاذاة المركزيّة النقابيّة للإتحاد العام التونسي للشغل بساحة محمّد علي بتونس، وذلك بالنسبة للمشتغلين باقليم ولايات تونس الكبرى، والتوجّه للإتحادات الجهويّة التابعة للمنظمة النقابيّة في بقيّة أنحاء الجمهوريّة.
 
وإثر القيام بعمليّة الإنخراط، من الضروري التأكيد على تسجيل بالقوائم الإسميّة (الإستمارات) التي ستقدّم إلى إدارة الإتّحاد.
 
وللإعلام فإنّ عمليتي الإنخراط والتسجيل في مرحلة أولى فتحتا منذ أكثر من أسبوعين وستختتمان يوم الخميس 23 من شهر نوفمبر 2017، هذه المرحلة الأولى التي تأتي قبيل انعقاد المؤتمر المزمع إنجازه في الفترة القليلة المقبلة.
 
والدعــوة مفتوحة لكلّ الزملاء والزميلات للإنخراط بكثافة، بما يمكننا جميعا من النهوض بمهنتنا وخاصّة الأوضاع المحرجة لأهلها.
 
ويمــكنكم الإتّــصال والتّواصل
مع كلّ من الزّمــلاء
:
 –قيس العرقوبي: 55823244
– فتحي الماجري: 58153685
– سامي الشهبي: 92272515
0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق