عـــــــاجـــــل
ستارويل تفتتح محطة بنزين جديدة في حدائق المروج/نعسان: إنطلاق الدورة الثامنة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم: وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن عن انطلاق مشروعي تركيز السحاب الرقمي القطاعي ودراسة وتصميم من... مصالح الحرس الديواني بجربة تحبط محاولة تهريب كمية من البضائع المهربة بقيمة تجاوزت ال4مليون دينار إرتفاع حصيلة وفيّات زلزال تركيا وزيرة التجهيز تضرب بقوة... تسحب رخص لعدد من الشركات وتسترجع 3 مقاطع رخامية بمساحة 12 هكتارا نجاح ديواني جديد في إحباط تهريب أقراص مخدّرة طائرة جديدة للخطوط الجوّية التّونسية بسام معطر:الهيئة العليا للانتخابات اكتفت بالسهر على تنفيذ المراسيم ذات العلاقة بالمسار الإنتخابي الكشف عن منظّم هجوم جسر القرم والمتواطئين معه شركة أوريدو تونس تعلن عن شعارها الجديد "طور عالمك" وعن علامتها التجارية بحلّتها الجديدة دورة تكوينية لفائدة 20 شابة من 15 دولة حول تربية الأحياء المائية بالبحر الأبيض المتوسط و البحر الأسو...
الأخبار الوطنية

السفير الفرنسي أوليفيي بوافر دارفور : في زيارة ميدانية الى ولاية القيروان

أدّى صباح  اليوم الخميس 20 سبتمبر 2017، سفير فرنسا في تونس ” أوليفيي بوافر دارفور” زيارة إلى ولاية القيروان، التقى خلالها والي الجهة، وذلك في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية المبرمجة لعدد من الولايات الداخلية.

وقال دارفور في تصريح ، أنه تباحث مع والي الجهة، عدة مسائل خاصة منها الإقتصادية وسبل دعم قطاعي الفلاحة والنسيج ودفع التعاون التجاري التونسي الفرنسي، وهو ما سيتجسد خلال أشغال الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون والحوار التونسي الفرنسي، بمشاركة الوزير الأول إدوار فيليب ويوسف الشاهد.
كما كان اللقاء، بحسب أوليفيي بوافر دارفور، فرصة بحث خلالها الطرفان إمكانية تثمين المدينة العتيقة بالقيروان وجعلها وجهة سياحية للفرنسيين، واصفا هذا المعلم بـ”التحفة والكنز”.
 ولم يستبعد السفير الفرنسي بتونس، إمكانية بعث مدارس ابتدائية فرنسية في القيروان في حال إيجاد فرص للتعاون مع مستثمرين خواص على غرار مشروع المدرسة الإعداداية الفرنسية المقام في سوسة ومشروع آخر مماثل في صفاقس.
هذا وتباحث السفير مع والي القيروان إمكانية قيام عمدة مدينة سترازبورغ بزيارة إلى ولاية القيروان لتطوير الشراكة الموجودة بين المدينتين ودفع التنمية بالجهة من خلال إنجاز عدة مشاريع في قطاعات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ أو الطباعة.

يمكنكم أيضا متابعتنا على صفحتنا على الفيس بوك