الأخبار الوطنية

السفير الفرنسي أوليفيي بوافر دارفور : في زيارة ميدانية الى ولاية القيروان

أدّى صباح  اليوم الخميس 20 سبتمبر 2017، سفير فرنسا في تونس ” أوليفيي بوافر دارفور” زيارة إلى ولاية القيروان، التقى خلالها والي الجهة، وذلك في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية المبرمجة لعدد من الولايات الداخلية.

وقال دارفور في تصريح ، أنه تباحث مع والي الجهة، عدة مسائل خاصة منها الإقتصادية وسبل دعم قطاعي الفلاحة والنسيج ودفع التعاون التجاري التونسي الفرنسي، وهو ما سيتجسد خلال أشغال الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون والحوار التونسي الفرنسي، بمشاركة الوزير الأول إدوار فيليب ويوسف الشاهد.
كما كان اللقاء، بحسب أوليفيي بوافر دارفور، فرصة بحث خلالها الطرفان إمكانية تثمين المدينة العتيقة بالقيروان وجعلها وجهة سياحية للفرنسيين، واصفا هذا المعلم بـ”التحفة والكنز”.
 ولم يستبعد السفير الفرنسي بتونس، إمكانية بعث مدارس ابتدائية فرنسية في القيروان في حال إيجاد فرص للتعاون مع مستثمرين خواص على غرار مشروع المدرسة الإعداداية الفرنسية المقام في سوسة ومشروع آخر مماثل في صفاقس.
هذا وتباحث السفير مع والي القيروان إمكانية قيام عمدة مدينة سترازبورغ بزيارة إلى ولاية القيروان لتطوير الشراكة الموجودة بين المدينتين ودفع التنمية بالجهة من خلال إنجاز عدة مشاريع في قطاعات مختلفة.

0
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى غير قابل للنسخ.
إغلاق